رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
اقتصاد

هالة السعيد: برنامج الطروحات الحكومية والصندوق السيادي أبرز آليات جذب الاستثمارات

جريدة الزمان

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والاصلاح الاداري، إن “لدينا مجموعة من الآليات والأدوات التي بدأت مصر باتخاذها تتمثل أبرزها في برنامج الطروحات وصندوق مصر السيادي، بهدف جذب الاستثمارات”.

وذكرت أن الصندوق السيادي يعد آلية جديدة لتمتلك مصر لأول مرة صندوق سيادي يوظف العائد على أصولها ويجتذب المزيد من الاستثمارات الخاصة المحلية والأجنبية.

جاء ذلك خلال مشاركة وزيرة التخطيط في المائدة المستديرة التي تم عقدها على هامش فعاليات اليوم الأول من مؤتمر “مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية”.

وأكدت وزيرة التخطيط على أهمية مشاركة شركاء التنمية عند وضع الخطط والرؤى المستقبلية وهذا ما تنتهجه الدولة المصرية بأن يتم وضع كل الخطط والرؤى سواء أكانت طويلة المدى أو متوسطة أو خطط سنوية بالتعاون مع شركاء التنمية من خلال التفاعل والنقاش والحوار.

وأضافت السعيد أن النخبة العملاقة من المشاركين اليوم هم من أفضل مَن يشارك فيما تم وما لازال مطلوبًا لزيادة مشاركة القطاع الخاص لدفع عجلة التنمية.

وأوضحت أن هذا اللقاء المهم يهدف إلى الاستفادة من التطلعات والمناقشة بقدرٍ عالٍ من الشفافية لتحقيق المزيد من المشاركة الفاعلة للقطاع الخاص لدفع عجلة التنمية، حيث تدرك الدولة جيدًا وجود قدر من التحديات والصعاب التي تواجه المستثمرين.

وزيرة التخطيط برنامج الطروحات الحكومية الصندوق السيادي

استطلاع الرأي

192