رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

الجيش السوري يتوسع حدوديا مع تركيا بمحور يمتد 90 كيلو مترا

تابعت قوات الجيش العربي السوري التوسع على الحدود السورية التركية، بريف الحسكة الشمالي من ريف رأس العين الشرقي غرباً وصولا إلى القامشلي شرقاً وثبتت نقاطها على محور يمتد بنحو 90 كم، فيما تواصل باقي الوحدات انتشارها في المناطق الأخرى وذلك في إطار مهامها الوطنية لمواجهة القوات التركية وحماية الأهالي.

وبدأت وحدات الجيش عملية الانتشار من ناحية تل تمر بريف الحسكة الشمالي الغربي تابعت تحركها ودخلت قرى وبلدات “دودان- قصر شرك-حاصدة فوقاني-عامودة-الجوهرية-تل حمدون- خرزة فوقاني-الدار- ابو جرادة- القرمانية- كربشك- السلام عليك- ربة حاج ابراهيم- العرادة- لبوة- فقيرة- الابراهيمية- مشيرفة الاسعدية- باب الفرج -الشكرية”، وذلك حسبما أوردت وكالة سورية الرسمية.

وكانت وحدات الجيش دخلت مساء أمس قرى وبلدات تل عفر وخراب كورد بريف القامشلي الغربي على الشريط الحدودي بين سورية وتركيا وذلك بعد ساعات من انتشار وحدات أخرى في مدينة الدرباسية بالريف الشمالي الشرقي للحسكة وفي عدة قرى وبلدات بريف رأس العين الشرقي.

كما تابعت وحدات الجيش الانتشار على الحدود السورية التركية شرقا لاستكمال انتشارها على بقية الحدود مع تركيا.

الجدير بالذكر أن قوات سوريا الديمقراطية ذات الأغلبية الكردية المعروفة بـ -قسد- بدأت أمس الانسحاب من الشريط الحدودي بين سورية وتركيا تنفيذاً لاتفاق سوتشي الذي عقد بين الرئيس الروسي بوتين و التركي أردوغان.

ورحب مصدر مسؤول في وزارة الخارجية والمغتربين بانسحاب المجموعات المسلحة في الشمال السوري إلى عمق 30 كيلومترا وذلك بالتنسيق المباشر مع الجيش العربي السوري ما يسحب الذريعة الأساسية للعدوان التركي الغاشم على الأراضي السورية.