محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

باحث: بوتين لا يريد بقاء أوكرانيا دولة مستقلة

علق الدكتور ميكولا باستون، الكاتب والباحث السياسي من أوكرانيا، على تصريحات وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، بمؤتمر في العاصمة الروسية موسكو، التي قال فيها، إن روسيا لن تقدم أي تنازلات للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أو للغرب، وأن واشنطن تهدف إلى تقويض روسيا، واستهداف اقتصادها، ووصف الولايات المتحدة الأمريكية، بالمحرضة على اتخاذ موقف سلبي ضد بلاده، وأن الغرب فقد مصداقيته كشريك سياسي واقتصادي.

وقال «باستون»، إن بوتين صرح مرارًا وتكرارًا، بأنه على استعداد للتفاوض بشأن السلام، لكنه يرى أن بوتين يحتاج إلى هدنة لإعادة تمركز قواته، ومواصلة الهجوم في الربيع، موضحًا أن بوتين لا يريد بقاء أوكرانيا دولة مستقلة، ويعمل على التعبئة للاستعداد لتنفيذ عمليات عسكرية جديدة موسعة وشاملة.

وأوضح الكاتب السياسي من أوكرانيا، أن هدف روسيا النهائي ضم الأراضي الأوكرانية، واستخدامها كمنصة لمواصلة الهجوم على معظم الدول المجاورة، مضيفًا أن الجيش الأوكراني ازداد قوة بدعم الدول الغربية، ولم يتبقِ لروسيا سوى استخدام السلاح النووي، فروسيا خاضت الحرب بعد رفض تنفيذ مطالبها بتقلص حلف الناتو، وفصل بعض الدول من الحلف والاعتراف بضم بعض الأراضي الأوكرانية، وتسببت الحرب في خسائر كبيرة بشرية وبنية تحتية واقتصادية.