رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

سفارة مصر في بلجراد تنظم مائدة مستديرة للترويج للمشاركة في منتدى الاستثمار من أجل أفريقيا 2019

نظمت سفارة مصر في بلجراد، بالتعاون مع الرابطة الصربية لرؤساء الشركات ونادى الأعمال، مائدة مستديرة حول تشجيع الاستثمار في أفريقيا، وذلك بمشاركة رؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدة في صربيا.

وقد ألقى السفير "عمرو الجويلي" سفير مصر لدى صربيا كلمة افتتاحية ركز خلالها على الأولوية التي تحظى بها القضايا الاقتصادية على جدول أعمال رئاسة مصر الحالية للاتحاد الأفريقي، وهو ما توج بإطلاق منطقة التجارة الحرة الأفريقية القارية.

 

وقدم "الجويلى" الدعوة للمشاركة في منتدى الاستثمار من أجل أفريقيا Africa 2019 الذي سيعقد يومي 22-23 نوفمبر 2019 في العاصمة الإدارية الجديدة، مشيراً إلى أن المنتدى يأتي في سياق سلسلة من الأنشطة الترويجية لمشروعات البنية التحتية في أفريقيا بما يفتح مجالات واعدة للتعاون مع قطاع الأعمال في صربيا.

 

ومن جانبهم، أعرب ممثلو الشركات الصربية عن تقديرهم للأنشطة التي تم تنظيمها في بلجراد مؤخراً لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين أفريقيا والبلقان، بما في ذلك مؤتمر الأعمال الأول الذي استضافته غرفة التجارة والصناعة الصربية في شهر سبتمبر الماضي، مرحبين بإمكانية استضافة مجلس الأعمال المصري الصربي المؤتمر المقبل بالقاهرة.

كما تناول سفراء الدول الأفريقية المشاركين فرص الاستثمار والتبادل التجاري فيما بين دولهم وصربيا.