رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

نادي مايكرو سوفت التكنولوجي يقيم نشاطه الطلابي داخل جامعة القاهرة 

يقيم نادى مايكروسوفت نشاطه الطلابي غير هادف للربح داخل جامعة القاهرة للحد من الفجوة بين الحياة الأكاديمية واحتياجات سوق العمل.
الجدير بالذكر أن نادي ميكروسوفت التكنولوجي، هو نشاط طلابي تابع لجامعة القاهرة وشركة ميكروسوفت، تحت إشراف كلية حاسبات والذكاء الاصطناعي جامعة القاهرة، وهو منظمة غير هادفة للربح، ويعد هذا العام التاسع له منذ تأسيسه عام 2011، هدفه الرئيسي هو الحدّ من الفجوة بين الدراسة وسوق العمل، وتمكين الطلاب عن طريق تقديم ٥ ورش عمل مجانية لجميع الطلاب من جميع الكليات والجامعات.

وتتضمن أولى ورش العمل، التي يقدمها النشاط تعليم الطلاب كيفية تصميم المواقع وهو المجال الأكثر انتشارا في الآونة الأخيرة.

وتقوم الورشة بتعليم الطلاب لغات البرمجة التي تساعده على إنشاء الموقع الخاص به.

وهناك أيضا ورشة عمل تصميم تطبيقات الموبايل التي تقوم بتعليم الطالب كيفية إنشاء التطبيق الخاص به باستخدام بعض لغات البرمجة وإطلاق هذا التطبيق وإيصاله للمستخدم.

أمّا عن مجال التسويق، يقدم النشاط ورشة التسويق مسئولة عن تعليم الطالب مبادئ التسويق، وكيفية عمل أبحاث تسويقية وكل ما يحتاج اليه لإنشاء مشروعه الخاص والنهوض به.

كما يقدم النشاط أيضا ورشة عمل التصميم التفاعلي، والتي تقوم بتعليم الطلاب تصميم الجرافيك، وتصميم الفيديوهات، والتطبيق عليهم.

وايضا يقدم ورشة تعليم الكترونيات و المستشعرات، كيفية الدمج بين برامج الكومبيوتر والمعدات وأساسيات الاردوينو.

بالإضافة الى المهارات الشخصية، حيث يتعلم الطلاب مهارات التواصل، إدارة الوقت وكيفية التحضير لمقابلة عمل و كتابة السيرة الذاتية.

موضوعات متعلقة