رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

ضبط عصابة النصب على المواطنين

ضبط عناصر تشكيل عصابى
ضبط عناصر تشكيل عصابى

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها ، والعمل على إستهداف وضبط العناصر الإجرامية والتشكيلات العصابية مرتكبى جرائم النصب والإحتيال على المواطنين.. وتكثيفاً لجهود كشف ملابسات ماتبلغ لقسم شرطة مدينة نصر أول بمديرية أمن القاهرة بشكوى داخل فرع أحد البنوك بدائرة القسم ، وبالإنتقال تم التقابل مع المُبلغ (نائب مدير الفرع محل البلاغ - مقيم بدائرة القسم)، وماقرره بتضرره من أحد الأشخاص (مهندس مدنى وشريك بشركة حلويات - مقيم بدائرة القسم ) لقيامه بالحضور لفرع البنك لصرف شيك بمبلغ (211.525 ألف جنيه) مسحوب على فرع البنك بالسويس وبالإستعلام عن الشيك تبين أنه "مزور".

وبمواجهته قرر بتحصله على الشيك من أحد الأشخاص إدعى أنه مندوب عن إحدى شركات البترول نظير توريد حلويات من الشركة عمله , ونفى علمه بكون الشيك "مزور".

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى أن وراء إرتكاب الواقعة (تشكيل عصابى مكون من 7 عناصر – "لأربعة منهم معلومات جنائية مسجلة")

وعقب تقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن ترددهم، تمكنت وحدة مباحث القسم من ضبطهم وبحوزتهم (سيارة ملاكى "ملك أحدهم " - أوراق وإذونات توريد وشيكات بنكية مقبولة الدفع على بياض " مزورين ") .

وبمواجهتهم بالتحريات وما أسفر عنه الضبط إعترفوا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه ، وبتطوير مناقشتهم أقروا بتكوينهم تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه الإجرامى فى النصب على المواطنين عقب إيهامهم بأنهم مندوبين عن إحدى شركات البترول وقيامهم بتزوير شيكات بنكية بإسم الشركة والإستيلاء على مابحوزتهم من بضائع مختلفة والتصرف فيها بالبيع ، وأضافوا بإرتكاب عدد (4) حوادث نصب بذات الأسلوب ، كما أضافوا بقيامهم بالتصرف فى المسروقات بالبيع لدى عميليهم "سيئى النية" وتم بإرشادهم ضبط مبلغ مالى قدره (190 ألف جنيه) من متحصلات نشاطهم الإجرامى، وكذا ضبط كمية من البضائع المستولى عليها.. بإستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المتهمين وإتهموهم بالسرقة وعلى الفور تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

موضوعات متعلقة