وزيرة الهجرة: أبناء مصر في الخارج يعدون ثروة قومية كبرى «مدبولي» يوجه وزيري المالية والتجارة بالاجتماع مع المُصدرين للتوافق حول مقترحات لزيادة الصادرات السفارة الصينية في مصر تنظم فعالية بعنوان «شهر الخيرات» فحص 795 ألف مواطن ضمن المبادرات الرئاسية لتحسين الصحة العامة للمواطنين خلال رمضان وزيرة البيئة تلتقي نقيب الصحفيين لبحث سبل التعاون في دعم الصحافة البيئية في مصر مؤشرات البورصة تواصل تراجعها بمنتصف تعاملات جلسة الخميس «أتربة ونشاط رياح».. استمرار ارتفاع درجات الحرارة حتى الثلاثاء المقبل ضمن مبادرة ”دايماً على بالى“.. توزيع كراتين مواد غذائية على الأسر الأولى بالرعاية بالبحيرة محافظ الغربية يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات الرصف والتطوير والحملة الميكانيكية تحرير 151 مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة نتائج جهود الأجهزة الأمنية بالقاهرة لمكافحة جرائم السرقات خلال 24 ساعة.. ضبط 17308 مخالفة مرورية متنوعة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

كشف حقيقة خداع الساحر عزام من قبل جمعية السحرة العالمية

أثيرت ضجة إعلامية في الآونة الأخيرة حول الساحر عزام عقب مشاهدة الجماهير للحلقة التى حققت أعلى نسبة مشاهدة على الإطلاق في برنامج واحد من الناس مع الإعلامي د. ممدوح الليثي ، فقد تخطت الحلقة حاجز الـ 100 مليون مشاهد على اليوتيوب حتى الآن.

ومن المدهش والملفت للأنظار أيضاً هو ظهور عدة برامج شبه يومية على الكثير من صفحات التواصل الإجتماعي والسوشيال ميديا ... أشهرهم برنامج يحمل أسم " كشف ألاعيب عزام " ، وبرنامج شهير آخر تحت عنوان " هرشة دماغ " بدأ في عمل سلسلة حلقات لتفسير ألعاب الساحر عزام .

وكذلك قام بسام شرف، رئيس أكاديمية لاعبي الخفة في مصر، بعمل حلقة كانت هي الأهم لكشف حقيقة ألعاب الساحر عزام – وهو كان أحد معلميه يوماً ما – مؤكداً أن ما تم مشاهدته في الحلقة كان زائف ومتفق عليه ولا يمت بألعاب خفة اليد بأي صلة ، وأن الساحر عزام لا يملك تلك القدرات التي نسبت له ، موضحاً أنه على علم جيد به منذ بدايته حتى الآن.

وهو الأمر الذي أثار تحفظ "مصطفى ياسين" رئيس تحرير برنامج "واحد من الناس" فصرح في أحد الصحف مفسراً عن تلك الأحداث، قائلاً: إنها الغيرة والفشل وراء حملة التشكيك، وذلك بسبب النجاح الغير مسبوق الذي حققته نجاح حلقات الساحر عزام، فمن الطبيعي ظهور من يشكك في هذا النجاح وهذا الإكتساح.

وفي حديث خاص مع جمعية السحرة العالمية في الشرق الأوسط I.M.S. لمعرفة الحقيقة وكشف الأسرار وراء ما تم تقديمه من قبل الساحر عزام تبين لنا الآتي ..صرح ا/ جينو Lord Of Magic
وهو الساحر المصنف أول في العالم عام 2012 م ، ورئيس جمعية السحرة العالمية في الشرق الأوسط I.M.S.
قائلاً : أن البرنامج كان تدليس ومتفق عليه ولا يمت للحقيقة بأي صلة ، فهذا نصب وإحتيال من أجل تحقيق أكبر نسبة مشاهدة والحصول على المزيد من نقود الإعلانات .

وما قام بتقديمه الساحر عزام في برنامج " واحد من الناس " لا يمكن أن يقدمه على مسرح وسط الجمهور ... وأتحدى بذلك .

أن ما قدمه الساحر عزام من بعض ألعاب خفة اليد ... الجميع من السحرة يمكنهم فعل ذلك ،،، ولكن الإعتراض على الألعاب التي تم الإتفاق عليها مع معدين البرنامج خاصة بعلمي أن بعضهم أصدقاء مقربين للساحر عزام فقاموا بالإتفاق معه على الألعاب التي يستحيل أن يقدمها دون مساعدتهم ،،، وهى الألعاب التي أبهرت وأدهشت المشاهدين مثل : معرفة الأرقام السرية للحساب البنكي لأحد المعدين ، ومعرفة الباسورد لرقم المحمول لأحد المعدين ، ومعرفة الرقم السري للفيسبوك لغيره كل هذا بمجرد النظر لأعينهم ،،، وبذلك تم تصوير الساحر عزام للمشاهدين بأنه يملك قدرات خاصة خرافية ،،، وهذا كذب وتضليل !!!
إن ما قدمه الساحر عزام كان بمثابة تشوهيه لمهنة لاعبي خفة اليد ، فقد ألحق الضرر بمارسيها ، فقد صار الناس يتهمونا بأننا نستطيع أن نحصل على أرقام حساباتهم البنكية وبالتالي من الممكن أن نسرقهم !!!
وأنا من هنا أتحدى الساحر عزام ... بأن تضع له جمعية السحرة العالمية في الشرق الأوسط مليون جنيه مقابل المواجهة.

وبالحديث مع ا/ أحمد عبد الرحمن ، رئيس جمعية السحرة العالمية في مصر I.M.S
قال : أن ألعاب خفة اليد أو السحر هو علم يدرس من أجل الترفيه ولإسعاد الناس ،،، وليس بعلم يبحث في الظواهر الخارقة للطبيعة والمستغلقة على الفهم والغير مألوفة واللامعقولة !
وما ظهر في برنامج " واحد من الناس " كان بمثابة توجيه الناس للخرافات وكأنها دعوة لنشر السفاهة والخمول والكسل بين الشباب .

وأكثر ما ضاق به على صدري هو مشاهدتي لطاقم إعداد البرنامج بشهادتهم الزور وحلفانهم بالله كذباً من أجل تحقيق نسب أعلى في المشاهدة وبالطبع تحقيق أرباح مادية أكثر ، والجميع يعلم بأن ما تم كان متفق عليه ، وكذلك الجميع يعلم بالصداقة بينهم وبين الساحر عزام .
لقد طلب مني سابقاً في الظهور في نفس البرنامج ورفضت رفضاً شديداً ... لطلبهم مني بأن أظهر للناس على أني أمتلك قدرات خرافية خاصة وليس كساحر بألعاب خفة يد .

والجدير بالذكر أن جمعية السحرة العالمية I.M.S. تحت قيادة الساحر العالمي توني حسيني تضم تحت لوائها 42 ألف ساحر عالمي وأشهرهم : الساحر العالمي ديفيد كوبر فيلد والساحر العالمي كريس أنجل وغيرهم .

وهنا السؤال يطرح نفسه ...
هل كان الإعلامي الكبير د. ممدوح الليثي على علم بما تم صنعه مع الساحر عزام ؟؟؟
وهل من أجل فقرة مزيفة راهن على نجاح عشرات السنوات في برنامج " واحد من الناس.