رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

تفاصيل ليلة القبض على نصاب البحيرة

فى إطار جهود الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة لمكافحة جرائم النصب والإحتيال على المواطنين والإستيلاء على أموالهم بزعم تسفيرهم للعمل بالخارج .. فقد تبلغ للإدارة من عدد من المواطنين – مقيمين بالبحيرة ، بتعرضهم لواقعة نصب وإحتيال من قبل شخص إنتحل صفة موظف بشركة مقاولات ، وقام بالإستيلاء منهم على مبالغ مالية بزعم توفير فرص عمل لهم بإحدى الدول الأجنبية بموجب عقود عمل ( وهمية ) منسوبة لذات الشركة دون الوفاء بذلك .

وأسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير عن أن وراء إرتكاب الواقعة ( عامل – مقيم بالجيزة - محكوم عليه هارب فى عدد 4 قضايا إيصال أمانه) إذ قام المذكور بممارسة نشاطاً إحتيالياً واسع النطاق فى النصب والإحتيال على المواطنين من راغبى السفر للعمل للخارج زاعماً كونه موظف بإحدى شركات المقاولات ، وأوهمهم بتوافر عقود عمل بالشركة بأحد المشاريع الإنشائية بإحدى الدول الأجنبية المزمع إنشائها بمعرفة الشركة خلافاً للحقيقة – وتمكن من خلال ذلك من الإستيلاء على مبالغ مالية تراوحت ما بين ( 2000 إلى 8000 آلاف جنيه) من كلٍ منهم كمقدم لحين إستلام عقود العمل وتأشيرات السفر .

وعقب تقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة أمكن ضبطه بشقة مستأجرة بدائرة قسم شرطة الوراق بالجيزة ، وبمناقشته إعترف بإرتكابه الواقعة.

  • تم إتخاذ الإجراءات القانونية.