رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
خارجي

اللواء محمد عبد الواحد :الكتاب اليهود نشروا فكرة الوطن الذي تذوب فيه كل الأعراق

جريدة الزمان

أكد اللواء محمد عبد الواحد المتخصص في الشأن الأفريقي، على أن الدول الاستعمارية اعتبرت منطقة شرق أفريقيا والقرن الأفريقي مطمع، بسبب ثرواتها النفطية و المعدنية، مضيفا أن الاستعمار وقت رحيله ترك بؤر للصراعات المتجددة بين أبناء المنطقة، التي لا يمكن اختزالها في الصراعات الحدودية.

وأوضح اللواء عبد الواحد المتخصص في الشأن الأفريقي، أن بلاد منطقة شرق أفريقيا لكل منها خصوصيتها، لأن الاحتلال كان له يد في ذلك ففي الصومال استعمره الاحتلال البريطاني و الإيطالي.

وأورد عبد الواحد مثالا على الولايات المتحدة ذات الجنسيات والأفكار المختلفة، وأن الثقافة والمسرح والادب والكتاب اليهود ساهموا في نشر فكرة الوطن الذي تذوب فيه كل الاعراق والجنسيات المختلفة على العكس من دول أفريقيا التي تفرقها فقط القوميات والاعراق.


الجدير بالذكر أن استضاف المركز الثقافي بجمعية مصر للثقافة وتنمية المجتمع، أمس الخميس، بالتعاون مع مؤسسة النيل ملتقى الشراكة الثقافية والاقتصادية بين دول شرق أفريقيا للدراسات الأفريقية والاستراتيجية، ومن جانبه أدار الاستاذ محمد عز الدين رئيس مجلس أمناء مؤسسة النيل للدراسات الأفريقية والاستراتيجية وباحث متخصص في الشئون الأفريقية فاعليات الملتقي التي ضمت عرض ترفيهي للفن في دول أفريقيا إضافة إلي ندوة تحدث فيها اللواء محمد عبد الواحد المتخصص في الشأن الأفريقي.

الاستعمار الكتاب اليهود الوطن الولايات المتحدة أفريقيا الأعراق قوميات القرن الأفريقي اللواء محمد عبد الواحد الشأن الأفريقي الزمان

آخر الأخبار

استطلاع الرأي

العدد 212 حالياً بالأسواق