رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
حوادث

بعد فك طلاسم عشرات القضايا التي شغلت الرأي العام.. «مرزوق» يتولى مدير أمن الجيزة

اللواء طارق مرزوق مدير أمن الجيزة
اللواء طارق مرزوق مدير أمن الجيزة

اعتمد اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، حركة تنقلات محدودة بصفوف قيادات الوزارة، شهدت من بينها تعيين اللواء طارق مرزوق، مديرًا لأمن الجيزة.

اللواء طارق مرزوق كان عقيدًا بالإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، ثم ترقى لرتبة العميد وعمل نائبًا لمدير أمن أسوان في 2016، ثم تولى منصب مدير قطاع الشرق بالعاصمة.



وفي 25 يوليو 2019، اعتمد اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، حركة تنقلات واسعة، شملت تعيين اللواء طارق مرزوق، حكمدارًا للعاصمة.

ومنذ توليه منصب حكمدار القاهرة، أشرف اللواء طارق مرزوق، على العشرات من القضايا الكبيرة التي شغلت الرأي العام، والتي كان على رأسها حادث تفجير معهد الأورام.

ولعب اللواء طارق مرزوق، دورًا بارزًا في كشف العناصر والجماعات الإرهابية التي اتخذت من القاهرة ملاذًا لها للهروب من قبضة الأمن، وأشرف على فك لغز مئات القضايا المهمة.

وأشرف اللواء طارق مرزوق، على عمليات الإزالات الكثيرة التي شهدتها محافظة القاهرة، سواء التي كان هدفها إزالة التعديات على أراضي الدولة أو مخططات تطوير العشوائيات، ومن بينها منطقة أبو السعود وسور مجرى العيون بمصر القديمة، والتي تم اعتبارها منطقة إعادة تخطيط حيث تعد منطقة عشوائية من الدرجة الثانية ومقامة على أملاك دولة.

 

الحوادث وزير الداخلية حركة وزارة الداخلية الأمن العام النيابة اللواء طارق مرزوق

آخر الأخبار

استطلاع الرأي

العدد 215حالياً بالأسواق