مصادر فلسطينية: مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى في أول أيام عيد الفصح اليهودي صحة غزة: ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي إلى 34 ألفا و183 شهيدا مصر تستهدف زيادة إيرادات ضريبة السجائر والتبغ بنحو 10 مليارات جنيه في 2024-2025 الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقط جميع الطائرات المسيرة التي أرسلتها موسكو دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية بشأن غزة.. غدا مدرب الإسماعيلي: نسعى لاستعادة نغمة الانتصارات.. ولست قلقا بشأن مستقبل الفريق المواطن خط أحمر.. وزير التنمية: الرئيس السيسي شدد على حقوق المواطنين بقانون التصالح الجديد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية يبحث الوضع في جنوب لبنان مع مسئول عسكري بريطاني عمرو أديب يقارن بين رغيفي خبز بـ2 جنيه في المعادي ومصر الجديدة: إحنا اللي اخترعنا النصب في العيش شعبة السيارات تحذر من ظاهرة المستهلك التاجر: تسبب زيادة الأسعار والتهرب من ‏الضرائب وزير الصحة أمام البرلمان: مصر تُعالج كل مرضى الغسيل الكلوي مجانا وعددهم نحو 60 ألفا وزيرة التضامن الاجتماعي بمهرجان أسوان: نستخدم السينما كوسيلة للتغيير
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

قتلى وجرحى بانفجار استهدف رتلا عسكريا تركيا بسوريا

أرشيفية
أرشيفية

ذكرت وكالة سانا السورية نقلا عن مصادر محلية، ليل الأربعاء الخميس، أن سيارة مفخخة استهدفت رتلا عسكريا للجيش التركي عند حاجز البلدق غربي مدينة جرابلس بريف حلب الشمالي.

ووفقا لوكالة الأنباء السورية، أسفر الانفجار عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف القوات التركية.

وأشارت مصادر للمعارضة السورية إلى أن رتلا للقوات التركية تم استهدافه بسيارة مفخخة خلال توجهه إلى قاعدة البلدق، وأن عناصر من القوات التركية أصيبت بجروح متفاوتة، وذلك بالتزامن مع تحليق طائرات تركية في أجواء المنطقة.

وكانت تركيا قد أطلقت في 9 أكتوبر عملية عسكرية في شمال شرق سوريا لطرد وحدات حماية الشعب الكردية التي تعتبرها "إرهابية"، سيطرت إثرها على قطاع بطول 120 كيلومترا داخل الأراضي السورية على طول الحدود بين البلدين.

وطردت وحدات حماية الشعب الكردية المدعومة من الولايات المتحدة في مارس تنظيم داعش من آخر معقل له في سوريا، علما بأن المتشددين تبنوا بعد ذلك عددا من الاعتداءات الدامية.

وأسفر النزاع في سوريا منذ عام 2011 عن مقتل أكثر من 370 ألف شخص ونزوح الملايين.