الزمان
الدكتور سويلم يوجه بإعداد دراسة متكاملة للاحتياجات البشرية المستقبلية للتعامل مع العجز الموجود في بعض التخصصات البنتاجون: منطقة القطب الشمالي تتحول إلى ساحة مواجهة استراتيجية مؤشرات الأسهم الأمريكية تغلق على صعود بوينج: العالم يحتاج 2.4 مليون موظف في الطيران خلال 20 عامًا باكستان: قوات الأمن تقتل ثلاثة إرهابيين حاولوا التسلل عبر الحدود الأفغانية انسحاب شركة زاكري إندستريال من مشروع جولدن باس إل.إن.جي الغرف التجارية: لا علاقة للمخابز السودانية بوزارة التموين الأهلي يفوز على بيراميدز ويقترب من صدارة الدوري بيلوسي تؤيد ترشيح هاريس لخوض الانتخابات الرئاسية بعد انسحاب بايدن كشف ملابسات ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تغيب طفل عن مسكنه بالقليوبية النائب حسام أبو زيد: الإفراج عن المحبوسين احتياطيا يؤكد حرص القيادة السياسية على استمرار حالة الحوار بتكلفة 30 مليونا.. مياه الشرب توافق على طلب النائب محمد الجبلاوي لحل أزمة انقطاع المياه بعزب جبريل والترامسة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

مسؤولون أمريكيون: إيران نقلت صواريخ باليستية سرا إلى العراق

أرشيفية
أرشيفية

ذكر مسؤولون بالاستخبارات الأمريكية أن إيران استغلت حالة الفوضى الحالية فى العراق لبناء ترسانة سرية من الصواريخ الباليستية قصيرة المدى فى البلاد، ضمن جهود موسعة لزعزعة استقرار الشرق الأوسط وبسط نفوذها.

ونقلت صحيفة نيويورك تايمز عن المسؤولين، الذين لم تكشف عن هويتهم، أن الصواريخ تشكل تهديدا لحلفاء الولايات المتحدة وشركائها فى المنطقة، بما فى ذلك إسرائيل والسعودية، وقد تعرض القوات الأمريكية للخطر.

وأوضح المسؤولون أن إيران تنخرط فى حرب خفية وتضرب دولا فى الشرق الأوسط لكنها تخفى أصل تلك الهجمات لتقليل فرص إثارة رد أو تصعيد القتال.

ولم يحدد المسؤولون نوعية الصواريخ التى يقولون إن إيران نقلتها للعراق، إلا أنهم قالوا إنها صواريخ ربما يزيد مداها على 600 ميل، ما يعنى إمكانية وصولها إلى القدس إذا أطلقت من بغداد.

موضوعات متعلقة

click here click here click here nawy nawy nawy