روسيا: حصلنا على أدلة تُثبت وجود صلة لأوكرانيا بمنفذي هجوم كروكوس لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن ضد إسرائيل لاستهدافها مسعفين خارجية فلسطين تطالب بتدخل دولي لوقف عدوان الاحتلال ومستعمريه على التجمعات البدوية إصابة 5 أشخاص بحادث تصادم سيارتين سوزوكي وملاكي بالطريق الزراعي بطوخ وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ بورسعيد عددا من الملفات الخدمية التي تهم المواطنين محافظ الشرقية يلتقي رئيس قطاعات كهرباء الشرقية والمدن الجديدة محافظ الغربية يتابع أعمال كورنيش ترعة الساحل بسمنود بني سويف: 317 منفذا ثابتا ومتنقلا لبيع السلع الغذائية والأساسية محافظ بني سويف ينيب رئيس مركز ببا في افتتاح مسجد الحسين بعد إحلاله وتجديده بتكلفة 2.5 مليون جنيه وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول بين هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية والمؤسسة العلاجية محافظ أسيوط يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة.. واستكمال المرحلة الأولى أسيوط: إزالة 5 تعديات ومخالفة بناء بحي شرق
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

رد شديد اللهجة من الأعلى للإعلام على أكاذيب رويترز بشأن الدراما المصرية

مكرم محمد أحمد
مكرم محمد أحمد

أعرب المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، عن بالغ استيائه من المستوى المتدنى الذى وصلت إليه تقارير وكالة رويترز للأنباء، والتى لا تتناسب مع تاريخها العريق، مؤكدا أنه سيتخذ الإجراءات المناسبة بشأن تقرير بثته الوكالة عن المجلس يخالف المعايير المهنية.

وأكد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، فى بيان له مساء أمس السبت، أنه يترفع عن الرد على مثل هذه التقارير التى يتم بناؤها على معلومات كاذبة منقولة من صفحات التواصل الاجتماعى.

وأضاف المجلس: "وجدنا أنفسنا مضطرين للرد على التقرير الذى نشرته رويترز عن الدراما فى مصر، نظرا لأنه نسب للمجلس أفعالا وإجراءات وقرارات لم تصدر من الأساس ولم تناقش أصلا ولا يعقل اتخاذها، بل وتخالف القانون الذى يحكم عمل المجلس والدستور الذى حدد سلطاته وصلاحياته".

وأوضح الأعلى للإعلام أن التقرير يزعم أن المجلس يشرف على الإنتاج الدرامى، وهو أمر بعيد تماما عن عمله ويخالف قواعد العمل الفنى التى لم تتغير منذ عشرات السنين.

وأشار إلى أن التقرير زعم أن لجنة الدراما بالمجلس الأعلى للإعلام منعت الأعمال السياسية، وأعدت تقريرا عن مشاهد التدخين والألفاظ السوقية ومنعت المشاهد الجنسية، وتناول موضوعات الإلحاد والمثلية.

وأكد المجلس أن لجنة الدراما لم تصدر تقريرها أساسا، كما أنها لا تملك أية سلطات لمنع تناول موضوعات بعينها فى الأعمال الدرامية، وإنما تقوم بإعلان رأيها فى الأعمال التى تعرض على الشاشات بعد العرض وليس قبله.

وأضاف أن اللجنة تضم شخصيات نقابية منتخبة من جموع المبدعين، ولا يعقل أن تفرض قيودا على الإبداع بسلطات لا تملكها أصلا، مؤكدا أنه لم يلتق أية استفسارات من معدى التقرير بعكس ما ذكر فيه.

وكرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام إبداء استيائه من حجم الأكاذيب التى تناولها التقرير، مؤكدا أن التقرير خالف المعايير المهنية العالمية حيث تم بناؤه على أكاذيب وليست حقائق.