رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

تقارير

ضيوف المنتديات الدولية مطمئنون بـ”حصن الداخلية”

تكثف وزارة الداخلية جهودها لإحكام السيطرة على مختلف العواصم والمدن المصرية، فضلا عن التأمين الناجح للمؤتمرات التى تعقد فى القاهرة والتى يشارك فيها الرئيس عبدالفتاح السيسى، حيث أعربت العديد من البعثات عن انبهارها لعملية التنظيم والتأمين.

وبفضل جهود القوات المسلحة والشرطة، خرجت مصر من تصنيف أكثر 10 دول متأثرة بالإرهاب.

اللواء محمد نور الدين مساعد وزير الداخلية السابق والخبير الأمنى، قال إن يقظة رجال الداخلية هى السمة الغالبة فى الأجهزة الأمنية، مرجعا هذا إلى امتلاك قوات الأمن أحدث الأجهزة فى التفتيش ومحاربة الإرهاب.

وألمح "نور الدين" إلى أن مهارة رجال الأمن جعلتهم قادرين على الخروج فى جميع المحافل الدولية إلى بر الأمان حتى فى المدن المجاورة إلى محافظة شمال سيناء الذى تُسطر فيها قوات الجيش ملاحم أسطورية فى الزود عن مقدرات الوطن وحمايته من خطر الإرهاب الغاشم.

وأشار إلى أن القوات المسلحة تبلى بلاء حسنًا فى جميع المحافل والأحداث سواء فى الرياضة أو الفن فى تأمين الحفلات أو حفظ الأمن فى الشارع من خلال إدارة المرور والدوريات المنتشرة على الطرق.

من جهته، أكد اللواء فاروق المقرحى، الخبير الأمنى، أن الشعب فى الوقت الحالى أصبح لديه ثقة فى وزارة الداخلية وقدرتها على الحفاظ على أمن البلاد فى جميع الجهات.

ولفت "المقرحى" إلى أن التضحيات التى تبذها قوات الشرطة تُزيدها عزيمة وإصرارا على مواصلة محاربة سرطان الإرهاب فى كل المحافل والاتجاهات.

ونوه بأن الشعب المصرى له دور كبير فى ما وصلت إليه الحالة الأمنية المستقرة فى البلاد، حيث إن المواطن المصرى سطر ملحمة فى الوقوف بجانب الجيش والشرطة فى محاربتهم للإرهاب وتأمينهم للبلاد فى جميع المحافل والمناسبات.

منتدى أسوان للسلام والتنمية

وحقق المنتدى نجاحا باهرا بفضل الأجهزة الأمنية، بعد خطتها فى تأمين المنتدى وضيوف مصر، واطلع وزير الداخلية، اللواء محمود توفيق، على الإجراءات التى تم اعتمادها لتنفيذ بنود خطة تأمين المدينة خلال فعاليات المنتدى.

كما اطمأن على جاهزية القوات من خلال إستعراض القيادات الأمنية لما تم تنفيذه من محاور الخطة الأمنية وعلى استيعاب القوات لكافة المهام الموكلة إليهم، و شدد على اتخاذ أعلى درجات اليقظة، وأشار إلى أن الانضباط والتفانى فى العطاء والدقة فى الأداء، ركائز أساسية لتنفيذ خطة التأمين بكفاءة وفاعلية.

منتدى شباب العالم الثالث

كما نجحت وزارة الداخلية فى تأمين منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ على مدار عدة أيام، وسط إشادات عالمية ومحلية بجهود العيون الساهرة فى تأمين المنتدى.

وساهم التطبيق الفعلى لخطط التأمين على أرض الواقع، والانتشار الشرطى المكثف، واستخدام التقنيات الحديثة والمتطورة فى عمليات التأمين فى نجاح الداخلية فى العبور بالمنتدى لبر الأمان، مع حسن التنظيم وإجراءات استقبال الضيوف بمطار شرم الشيخ، وسط إشادات كبيرة.