رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
اقتصاد

طوارئ في شركات الاتصالات ليلة رأس السنة.. تعرف على الأسباب

رأس السنة
رأس السنة

تتوقع شركات اتصالات الهاتف المحمول في ألمانيا زيادة كبيرة في الطلب على خدماتها خلال احتفالات رأس السنة، مساء اليوم الثلاثاء، مقارنة بالعام الماضي.

وذكرت شركة تليفونيكا أنها تتوقع زيادة نسبتها 50% في كمية البيانات التي سيتبادلها المستخدمون عبر شبكتها خلال الساعة الأولى من صباح أول أيام السنة الجديدة، مقارنة بالفترة نفسها من العام الحالي.

وقال ميشائيل هايبيرله، مدير الشبكة في شركة تليفونيكا، إنهم يتوقعون تدفق بيانات تصل إلى حوالي 200 ألف جيجابايت عبر شبكة «أوتو» التي تديرها الشركة خلال ساعة واحدة، مضيفًا «هذا تدفق هائل للبيانات».

وتتوقع شركة فودافون التي تدير شبكة للهاتف المحمول في ألمانيا زيادة كمية البيانات التي سيتم تداولها عبر شبكتها الألمانية خلال الساعة الأولى من العام الجديد بنسبة 40% سنويا، وهي نفس نسبة الزيادة التي سجلتها الشبكة في الساعة الأولى من العام الحالي.

يذكر أن مستخدمي شبكات الهاتف المحمول يتبادلون خلال ساعات الاحتفال برأس السنة الجديدة الصور والرسائل الصوتية وفيديوهات الألعاب النارية للتهنئة بالعام الجديد.

ونقلت «أوتو» خلال آخر أيام العام الماضي وأول أيام العام الحالي بيانات بلغ حجمها 3.4 مليون جيجابايت، مقابل 2.3 مليون جيجابايت خلال الفترة نفسها قبل عام.

ويعتبر تطبيقًا «واتس آب» و«سناب شات» للتواصل الاجتماعي أشهر وسائل تبادل رسائل التهنئة بالعام الجديد، في حين ما زال البعض يستخدم الرسائل النصية القصيرة التقليدية.

وسجلت «أو تو» الساعة الأولى من العام الحالي أقل من 16 مليون اتصال هاتفي تقليدي، استغرق الاتصال الواحد منها في العادة أكثر قليلا من دقيقة واحدة، في حين سجلت شبكة فودافون حوالي 10 ملايين اتصال خلال الساعة نفسها.

شركات الاتصالات الهاتف المحمول ألمانيا واتس آب رأس السنة الكريسماس الزمان

استطلاع الرأي

العدد 213 حالياً بالأسواق