رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة الأحزاب

رئيس الحركة الوطنية: يجب علينا الاصطفاف خلف القيادة السياسية وتوحيد الجبهة الداخلية

 حزب الحركة الوطنية
حزب الحركة الوطنية

 

قال اللواء رؤوف السيد، رئيس حزب الحركة الوطنية، نعلم جميعاً أن الدولة المصرية تمر بظروف استثنائية ونعلم أن المحيط الاقليمي والدولي ملتهب وتواجه مصر العديد من التحديات الصعبة التي تتطلب منا جميعاً الاصطفاف خلف القيادة السياسية والتاكيد علي توحيد الجبهة الداخلية بما يدعم قرارات الرئيس فى الحفاظ على الأمن القومى المصرى .

وتابع خلال اجتماع تحالف الأحزاب المصرية مساء اليوم ، نحن لا نشك لحظة واحدة في أن شعب مصر بجميع اتجاهاته السياسية والشعبية والحزبية يقف صفا واحدا خلف القيادة السياسية والقوات المسلحة الباسلة وجميع مؤسسات الدولة لمواجهة الخطر القادم من الغرب والتصدي لجميع التحديات والمخاطر والمؤامرات التى تواجه مصر داخليا وخارجيا .

واستكمل: كما يقع علي عاتقنا كأحزاب وقوى سياسية ضرورة المساهمة في تصدير تلك الصورة الإيجابية إلى العالم الخارجي للتأكيد علي أن مصر بلد عصية على الاختراق وأننا في وقت المحن نزداد قوة وصلابة ولحمة .. فكلنا جنود في معركة البقاء.

وقال لا ريب في إن إرسال قوات عسكرية أجنبية إلى الداخل الليبي يؤجج الصراع ويزيد من تعقيدات الأزمة سياسياً وعسكرياً ويباعد بين الوصول لحلول تخرج البلاد من النفق المظلم ويخالف كل القوانين والمواثيق والاتفاقيات الدولية كما أنه يمثل خطراً على الامن القومي المصري من ناحية الحدود الغربية .

وجدد تأكيده على الثقة في قدرة المؤسسات الشرعية الليبية والجيش الوطنى الليبيى بقيادة المشير خليفة حفتر على إلحاق هزيمة كبيرة بالمليشيات والدواعش والمرتزقة والجماعات الإرهابية التي تعبث بأمن المواطن الليبي وامن دولته .

وتابع نؤكد أن مصر ستبقي وستظل دولة صلبة صلدة بشعبها ورئيسها ومؤسساتها .. لذا نعلن تأييدنا المطلق لاي قرار يتخذه رئيس الدولة بما يحمي مصالح مصر ويحمي عمقها الاستراتيجي علي كافة الحدود .