رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

بسبب صفقة القرن.. أمريكا تهدد الفلسطينيين بمنع المعونة

 جاريد كوشنر
جاريد كوشنر

قال كبير مستشاري البيت الأبيض جاريد كوشنر، إن المعونة لا تمنح لمن ينتقدنا، فبمجرد أن وجه الفلسطينيون لنا، حسمنا أن أموالنا ليست من حقهم وتوقفنا عن إرسالها.

وأضاف "كوشنر"، في حواره لبرنامج "الحكاية"، المذاع على فضائية "إم بي سي مصر"، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب، أن الولايات المتحدة تحدثت مع الكثير من الفلسطينيين الذين شاركوا في المفاوضات، وكانت لها نقاشات غير مباشرة مع القيادة قبل الإعلان عن "صفقة القرن"، مشيرًا إلى أن الفلسطينيين انتقدوا أمريكا وقالوا أشياء غير منطقية.

وتابع: "ما فعلناه هو أننا حاولنا أن نكون أول من يضع خريطة للسلام، وهذا شيء لم يتم من قبل، ولم يتم تنفيذه في سياق المفاوضات، ولم تكن هناك خريطة وافقت إسرائيل عليها". وأكد المستشار الأمريكي، أن هذه خطوة رئيسية تاريخية استطاع الرئيس ترامب وحده أن ينجزها بسبب علاقته الوثيقة بإسرائيل؛ موضحًا أن الشعب الإسرائيلي يثق بترامب وكذلك الكثير من الدول العربية في المنطقة. وأشار إلى أن الشعب الإسرائيلي يفهم أن أمن المنطقة مهم جدًا بالنسبة للرئيس ترامب وأنه يتفهم شواغلهم الأمنية. وأوضح أن الولايات المتحدة، تحدثت مع كافة القادة العرب بشأن القضية الفلسطينية، على مدار العامين السابقين، موضحًا أن جميعهم أرادوا رؤية الفلسطينيين يعيشون حياة أفضل. واختتم: "على القيادة الفلسطينية المشاركة في العرض، وإذا كانت هناك أشياء يريدون تغييرها ولا تعجبهم الأماكن التي رسمناها فليعرضوا رأيهم".