رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

الهجرة: 18 رحلة طيران بين القاهرة والسعودية.. و3يوميًا مع جدة والمدينة حتى 24 مارس

أكد السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن هناك تنسيق وتعاون مع وزارة الطيران لحل مشاكل المصريين العالقين بالمطارات. وقالت وزيرة الهجرة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "ON E"، :"وزير الطيران أبلغنى أنه بدأً من اليوم وحتى 24 مارس تم التصديق على عدد رحلتين يوميًا بخط سير "القاهرة - جدة" لاستعادة المصريين العالقين بالمملكة العربية السعودية، بجانب رحلة واحدة يوميًا "القاهرة – المدينة".

وأشارت إلى أنه خلال الفترة من 9 مارس لـ 24 مارس، سيكون هناك 6 رحلات للرياض، و6 رحلات للدمام، و4 للقصيم، ورحلتين لأبها، بإجمالى 18 رحلة خلال تلك الفترة. يأتي ذلك بعد إعلان الشركة الوطنية مصر للطيران، أنه بالإشارة إلى القرار الصادر من الهيئة العامة للطيران المدنى بالمملكة العربية السعودية، بوقف الرحلات من وإلى عدة دول ومن بينها مصر، قررت الشركة تعليق رحلاتها إلى جميع المدن السعودية التى تطير إليها وهي الدمام والقصيم وأبها وجدة والرياض والمدينة المنورة، وذلك اعتبارا من 9 مارس 2020، وحتى إشعار آخر.

واعتذرت الشركة عن هذا الظرف الخارج عن إرادتها، وأكدت إنها ستعمل علي تقديم كافة التسهيلات اللازمة من أجل راحة عملائها، علما بأن الشركة كانت قد قررت في وقت سابق إعفاء الركاب. وكانت مصر للطيران قد قررت إعفاء الركاب على جميع من رحلاتها الدولية، من أى رسوم تتعلق بالتغيير، سواء كان لنفس الوجهة أو لوجهة أخرى.

موضوعات متعلقة