رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

«الكهرباء» تكشف تفاصيل الانقطاع التام للتيار بالوداى الجديد وسبل حلها

الكهرباء
الكهرباء

أكد المهندس رأفت شمعة رئيس شركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء، أن محافظه الوادي الجديد تشهد حاليا انقطاع تام للتيار الكهربائي بسبب سوء الأحوال الجوية الشديدة بالمحافظة وخروج الدوائر 220 كيلو فولت بالكامل بسبب السيول و الأمطار.

وأشار إلى انه جارى إعادة التيار للمنشآت الحيوية بالمحافظة منها المستشفى العام و محطة الصرف الصحي من خلال تغذية بديلة من مدينة الخارجة من خلال ديزل 5 ميجا وات لحين انتهاء اصلاح خطوط 220 كيلو فولت عند تحسن الأحوال الجوية للحفاظ على سلامة المواطنين و العاملين بالقطاع.

وكان الدكتور خالد الدستاوى نائب رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر لشؤون شركات توزيع الكهرباء ، أكد أن هناك انقطاعات محدودة ببعض المحافظات التى تشهد أمطار وسيول غزيرة ، موكدا أن هناك فرق فنية على اعلى مستوى تقوم بالتدخل السريع لإعادة التيار ببعض المناطق المتاح إعادة التيار بها.

وأفاد بأن غرفة العمليات المركزية للشركة القابضة لكهرباء مصر تتابع الوضع بجميع انحاء الجمهورية بحضور المهندس جابر دسوقي رءيس الشركة ، لافتا إلى أن هناك بعض الاماكن يتم فصل التيار عنها من قبل شركة التوزيع حفاظا على سلامة المواطنين و يتم نقلهم على مصدر تغذية بديل.

موضوعات متعلقة