رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

مرأة و طفل

«القومي للمرأة» يتوجه بالشكر لرئيس الوزراء على قرار منح المرأة المعيلة إجازة بسبب «كورونا»

المجلس القومي للمرأة
المجلس القومي للمرأة

يتقدم المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسى وجميع عضواته وأعضائه بأسمى معاني الشكر والتقدير والعرفان إلى السيد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، لمنحه الموظفة الحامل أو التي ترعى طفلاً أو أكثر يقل عمره عن اثني عشرة سنة ميلادية إجازة استثنائية طوال مدة سريان قراره الخاص بتخفيض عدد العاملين في المصالح والأجهزة الحكومية ضمن حزمة الإجراءات الاحترازية التى تتخذها الدولة، لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.
من جانبها أعربت الدكتورة مايا مرسى عن سعادتها بصدور هذا القرار الذى يراعى فى المقام الأول المصلحة الفضلى للأسرة المصرية ويبعث برسالة طمأنه للسيدات والأمهات وخاصة بعد قرار تعليق الدراسة لمدة أسبوعين كما أكدت على دور المرأة المصرية كصمام أمن لحماية الأسرة متمنية من الله التوفيق والسداد للدولة المصرية في الإجراءات الاحترازية التى تتخذها لمنع انتشار فيروس كورونا .
جدير بالذكر أن المادة التاسعة نصت على أن تكون الإجازات الاستثنائية الممنوحة بموجب هذا القرار مدفوعة الاجر، ولا تحسب ضمن الإجازات المقررة قانوناً أو تؤثر على أي من مستحقات الموظف المالية .
كما تضمنت المادة العاشرة والأخيرة من قرار رئيس الوزراء على أن ينشر هذا القرار في الجريدة الرسمية، ويُعمل به لمدة خمسة عشر يوماً تبدأ من اليوم التالي لتاريخ نشره، وعلى جميع الجهات المختصة تنفيذه.

 

موضوعات متعلقة