محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

من أوروبا إلى أرض الكنانة.. نجوم الكرة يشاركون فى إخماد «نار كورونا»

بالرغم من الأضرار التى تسبب فيها فيروس كورونا المستجد والمميت، الذى ضرب العالم بأكمله، حيث قضى على أرواح العديد والعديد، وضرب اقتصاد معظم دول العالم، ولكن ظهر جزء من الإنسانية، فالشدة تظهر معادن الرجال، إلا أنها أظهرت الوجه الحقيقى أيضا لدى بعض فئات المجتمع، وفى مقدمتهم لاعبو كرة القدم، حيث أظهرت الوجه الحقيقى لمساهماتهم فى الجوانب الإنسانية.

وكانت البداية فى أوروبا، عن طريق الثنائى الأشهر فى عالم الساحرة المستديرة عبر العالم، وهما رونالدو وميسى، على الرغم من كونهما أغنى لاعبى كرة قدم فى العالم، إلا أنهما اكتفيا بتقديم الدعم المعنوى لجماهيرهما، ولم يعلنا مساهمتهما فى تقديم أى دعم مادى لمحاربة الفيروس المستجد.

ميسى والمليون يورو

قالت صحيفة سبورت الكتالونية المقربة من نادى برشلونة، إن النجم الأرجنتينى ليونيل ميسى، لاعب فريق برشلونة، قام بالتبرع بمبلغ مليون يورو؛ من أجل محاربة فيروس كورونا المستجد، الذى تسبب فى وفاة أكثر من 18 ألف شخص فى جميع أنحاء العالم.

وأكدت الصحيفة المقربة من النادى الكتالونى، أن البرغوث قد، تبرع بمبلغ مليون يورو، لصالح مستشفى "Clínic" فى برشلونة؛ لمحاربة فيروس كورونا، وسيذهب جزء من مبلغ التبرع إلى مركز طبى فى الأرجنتين.

رونالدو ليس وحده

كشفت صحيفة لاكازيتا ديلو سبورت الإيطالية، أن النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، مهاجم فريق يوفنتوس الإيطالى، ووكيل أعماله خورخى مينديز، قد قدم كل منهما تبرعا كبيرا، لصالح المستشفيات البرتغالية، بأكثر من مليون يورو، لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

البيب يساعد إسبانيا

كشفت صحيفة ميرو البريطانية، أن المدرب الإسبانى بيب جوارديولا، المدير الفنى لفريق مانشستر سيتى الإنجليزى، قد تبرع بمبلغ مليون يورو، لمكافحة فيروس كورونا المستجد، فى إقليم كتالونيا، معقل نادى برشلونة.

ومن أوروبا إلى أرض الكنانة مصر، حيث نجوم الكرة المصرية، لذا نستعرض لكم فى هذا التقرير أبرز اللاعبين الذين تبرعوا لمكافحة فيروس كورونا:

1- سعد سمير، مدافع النادى الأهلى:

البداية جاءت مع سعد سمير مدافع النادى الأهلى، الذى أطلق مبادرة التبرع الخيرى، من أجل إخماد ما قام به فيروس كورونا المستجد والمميت، الذى ضرب العالم بأكمله، عن طريق حملة تحدى الخير فى مصر، بتكفله بمصاريف 20 أسرة مصرية، لمواجهة الآثار السلبية على المتضررين.

2- الأسمرانى معشوق الزمالك:

وانضم نجم نادى الزمالك، محمود عبدالرازق شيكابالا، إلى مبادرة نجم الأهلى، عن طريق تحدى الخير بمساعدة 30 أسرة لمدة شهر.

3- كهربا، لاعب النادى الأهلى:

قرر محمود عبدالمنعم، الشهير بكهربا، نجم النادى الأهلى والمنتخب الوطنى، مشاركته فى تحدى الخير، بصحبة والده، لمواجهة الآثار السلبية لفيروس كورونا على الأسر المتضررة، بمساعدة 50 أسرة مصرية.

4- طارق حامد، لاعب الزمالك:

تكفل طارق حامد بمساعدة 30 أسرة، تأثرت بالقرارات الاحترازية بسبب مواجهة فيروس كورونا.

5- أحمد فتحى، لاعب الأهلى:

أكد أحمد فتحى، الظهير الأيمن للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى، قبوله تحدى طارق حامد، لاعب وسط الزمالك، وتكفله برعاية 30 أسرة لمدة ثلاثة أشهر.

6- فرجانى ساسى:

أعلن فرجانى ساسى تكفله بمصاريف 100 عائلة لمدة شهر.

7- وليد أزارو، لاعب الاتفاق السعودى:

خصص اللاعب المغربى، وليد أزارو، نجم النادى الأهلى المعار إلى الاتفاق السعودى، مبلغا ماليا لأربع أسر فقيرة، لا تستطيع البقاء فى المنزل لتوفير نفقاتها وقوت يومها دون الخروج للعمل، بسبب تفشى فيروس كورونا.

8- تريزيجيه، لاعب أستون فيلا:

أعلن محمود حسن تريزيجيه، نجم أستون فيلا الإنجليزى، والمنتخب الوطنى، مشاركته فى "تحدى الخير"، لمواجهة الآثار السلبية لفيروس كورونا على الأسر المتضررة، بتكفلة بمصاريف أسرة.