الزمان
لرفع إيقاف القيد.. الزمالك يتفق مع جوميز على تسوية مستحقاته شوبير: الزمالك لن يحصل على الرخصة الإفريقية إلا بعد حل القضايا 7 احتمالات.. سيناريوهات تأهل منتخب مصر لدور الـ32 ببطولة كأس العالم وزير المالية: اقتصادنا يستعيد ثقة المستثمرين بأداء جيد ومتوازن وسط تحديات عالمية وإقليمية مصر والاتحاد الأوروبي يعقدان أول اجتماع للجنة المشتركة عقب انضمام مصر إلى برنامج «هورايزون أوروبا» وزير السياحة والآثار يلتقي نظيره الإيطالي لبحث تعزيز التعاون المشترك هيئة الرقابة المالية تعدّل ضوابط فروع شركات التمويل غير المصرفي قبل انتهاء فترة توفيق الأوضاع الخميس 2 يوليو 2026 إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو وزير الصناعة ومحافظ الإسكندرية يتفقدان مجمعي مرغم للصناعات البلاستيكية بالعامرية وزير التموين يتابع تنفيذ مشروع “كاري أون” لتطوير المنافذ التموينية رئيس الوزراء يتابع جهود تنفيذ الخطة الاستراتيجية لتحلية مياه البحر رئيس الوزراء يستعرض موقف تنفيذ عدد من مشروعات الخطة الاستثمارية لمحافظة الجيزة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

محافظ الجيزة: إزالة 270 برج وعقار ومنشأة مخالفة خلال 3 أيام

جانب من ازالة عقار مخالف
جانب من ازالة عقار مخالف

تشهد محافظة الجيزة موجة شديدة لإزالة العقارات المخالفة سواء التي تم بناءها بدون ترخيص او المخالفة لشروط الترخيص او التي تقع على الأراضي املاك الدولة والتعديات علي الاراضي الزراعية تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية بشأن التعامل بحسم مع مخالفات البناء وإزالة التعديات بصورة فورية وفرض هيبة الدولة وعدم استغلال بعض المواطنين للظروف الحالية أثناء تطبيق الإجراءات الخاصة بمواجهة انتشار فيروس كورونا لارتكاب مخالفات .

ومن جانبه اكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة ان المحافظة تمكنت خلال الثلاثة ايام الماضية من ازالة 270 حاله بناء مخالف لأبراج وعقارات مخالفه ومنشأت تم بناءها علي الأراضي املاك الدولة او تعديات علي الاراضي الزراعية .

مشيرا ان الازالات التي يتم تنفيذها تتم بصوره رادعة لعدم السماح للمخالف من تكرار مخالفته مجددا مع اتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال المخالفين .

واشار راشد انه تم تحويل اول الحالات للنيابة العسكرية لعقار يقع بشارع إبراهيم الجابري مع شارع ناصر الثوره بحي العمرانية وذلك بعد قيام مالك البرج المخالف والمكون من 11 طابق بتكرار مخالفته واعادة بناء وترميم البرج بعد ازاله اجزاء منه مسبقا في اصرار وتحدي لأجهزة المحافظة ومستغلا للظروف التي تمر بها الدوله حاليا من تنفيذ الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا.

حيث شدد المحافظ علي رؤساء الاحياء والمراكز بتحويل مخالفات البناء الي النيابة العسكرية وفقا لتوجيهات مجلس الوزراء.

وشدد محافظ الجيزة علي رصد جميع مخالفات البناء والتعدي علي أراضي وأملاك الدولة خلال فترات الحظر وعلي مدار اليوم والتعامل معها بمنتهى الشدة والحزم والإزالة الفورية لها واتخاذ الإجراءات القانونية الفورية .

ووجه محافظ الجيزة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية بترسيخ هيبة الدولة وفرض سيادة القانون والإنضباط واستعادة حقوق الدولة كاملة وإنهاء كافة الممارسات الخاصة بالاستيلاء على أراضى الدولة .

موضوعات متعلقة

click here click here click here nawy nawy nawy