رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

وزير التنمية المحلية يستقبل الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لبحث التعاون

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، أليساندرو فراكاسيتي، الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر( UNDP ) بمقر الوزارة.

حضر اللقاء الدكتورة هبة وفا مدير برامج التنمية المحلية والدمج الاجتماعي وتمكين المرأة بالبرنامج، والدكتور هشام الهلباوي مدير برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، والدكتور خالد عبد الحليم مستشار الوزير، ومدير برنامج الدعم الفني للوزارة، وياسمين بدر مسؤول مكون السياسات العامة لمشروع الدعم الفني بالبرنامج.

وشهد اللقاء متابعة استعراض مجالات التعاون المشتركة بين الوزارة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وعلى رأسها مشروع دعم وزارة التنمية المحلية في مجال اللامركزية والتنمية الاقتصادية المحلية المتكاملة.

ورحب اللواء هشام آمنة بأليساندرو فراكاسيتي خلال لقائهما الأول، متمنياً له مدّة عمل متميزة وتعاون مثمر خلال توليه منصبه، وأكد وزير التنمية المحلية علي حرصه استمرار التعاون بين الوزارة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي كشريك للوزارة في مجالات التنمية المختلفة.

وأشار الوزير إلي أن مشروع الدعم الفني الذي ينفذه البرنامج الإنمائي مع الوزارة الذي يتسق مع رؤيته لبناء إدارة محلية قوية بواسطة التطوير المؤسسي للوزارة ورفع قدرات العاملين بها عبر برامج التدريب المتخصصة بالتعاون مع شركاء التنمية في هيئات الأمم المتحدة المختلفة وبعض الجهات والمؤسسات الدولية الأخرى.

كما أشار اللواء هشام آمنة إلي متابعته ودعمه تنفيذ برامج التطوير بالمشروع في المحافظات الاسترشادية بالصعيد وهي
4 محافظات بالصعيد هي الفيوم وبنى سويف والأقصر وأسوان.

ومن جانبه وجه أليساندرو فراكاسيتي التهنئة إلى وزير التنمية المحلية لتوليه مسئولية الوزارة، مؤكداً على أهمية الدور المحوري الذي تقوم به الوزارة من مشروعات ومبادرات علي أرض في المحافظات المصرية، واهتمام البرنامج بتقديم كل الدعم اللازم فيما يخص برنامج تطوير الريف المصري " حياة كريمة " لتحقيق الأهداف التي وضعتها الدولة المصرية في تنفيذ هذه المبادرة المهمة.

كما أعرب أليساندرو فراكاسيتي عن ثقته الكبيرة في استمرار دعم وزير التنمية المحلية للمشروعات والبرامج المشتركة بين الجانبين، وأن يكون لأنشطة مشروع الدعم الفني ثمرة علي أرض المخالطات الإرشادية المستهدف تنفيذه بها بما يحقق الاستفادة المطلوبة منه للمواطنين وكذا مجالات التنمية الاقتصادية المحلية وخلق فرص العمل وتوجيه أنشطة المشروع للتكامل مع مشروعات المبادرة الرئاسية " حياة كريمة ".

كما أكد اللواء هشام آمنة، على اهتمام الوزارة بتأهيل وتدريب الكوادر المحلية وتنمية قدراتهم المؤسسية والفنية على مختلف المستويات خاصة المعنيين بتنفيذ مبادرة "حياة كريمة " فيما يخص نظم المتابعة والتقييم والتخطيط المحلى والصيانة والتشغيل الجيد للمشروعات التي سيتم تنفيذها لضمان الحفاظ على الاستثمارات التي سيتم ضخها في هذا المشروع القومى.

وفي ختام اللقاء تم الاتفاق علي استمرار المتابعة الدورية لتنفيذ المشروع بما في ذلك تنفيذ زيارات ميدانية مشتركة للمحافظات الإرشادية والتعاون في الفاعليات والمؤتمرات الخاصة بتطوير نظم العمل في المحافظات.



موضوعات متعلقة