لاعبو الأهلي يحتفلون بوصول محمد عبد المنعم للمئوية الأولى مع الأحمر محافظ قنا يزور فني كهرباء الوقف بمستشفى الجامعة وزير الأمن القومي الإسرائيلي يطالب نتنياهو بإقالة جالانت من منصب وزير للدفاع محافظ المنيا يوجه برفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد القيامة المجيد وشم النسيم قول يا دكتور.. برنامج طبي جديد على «الراديو 9090» مع فاطمة مصطفى غدا.. قناة MBC مصر تنقل حفل آمال ماهر على الهواء إصابة الزناري في مباراة الزمالك والبنك الأهلي ودخول حسام عبد المجيد محافظ كفرالشيخ يتفقد أعمال إنشاء مركز التحول الرقمي الرئيس السيسي يهنئ أبناء مصر الأقباط بالخارج بمناسبة عيد القيامة المجيد رئيس الوزراء يستعرض عددا من ملفات عمل وزارة المالية أسيوط: مواصلة حملات نظافة وصيانة كشافات الإنارة بمدخل أسيوط الجنوبي محافظ أسيوط يعلن تفعيل غرف العمليات ومركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ خلال إجازة عيد القيامة وشم النسيم وفتح الحدائق والعبارات النهرية لإستقبال...
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

فى زمن الوباء.. جرائم للبحث عن الثراء بالغش والتدليس.. تفاصيل

تأخذ الجريمة خلال الفترة الحالية شكلا جديدا، حيث تظهر الأزمة التى تعيشها البلاد بسبب انتشار فيروس "كورونا"، الكثير من جرائم بعض التجار معدومى الضمائر ممن استغلوا الظروف العصيبة فى تحقيق مكاسب مادية من خلال استغلال الظروف الصحية التى تمر بها البلاد، تزامنا مع انتشار جريمة الغش التجارى وبيع مستلزمات وقائية "مغشوشة"، كنوع من استغلال المواقف لتحقيق الثروات الفاحشة، وبين انتشار هذه الجرائم كان هناك تحرك ملحوظ لأجهزة الدولة وتتقدمها الداخلية فى التعامل مع هذه الجرائم، وتم ضبط مرتكبيها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدهم.

حيث تمكن رجال المباحث بالقاهرة من ضبط صاحب مصنع بمدينة حلوان لقيامه بتصنيع المستلزمات الوقائية مستخدما الخامات الرديئة ومجهولة المصدر، حيث تم ضبط صاحب المصنع لإدارته منشأة صناعية بدون ترخيص، وقيامه بتصنيع الرداءات الطبية باستخدام خامات رديئة ومجهولة المصدر وطرحها فى الأسواق بأسعار مرتفعة لتحقيق أرباح غير مشروعة.. وبتفتيش وكره تم العثور على 500 رداء طبى "جاهز للبيع"، و150 رداء طبيا تحت التصنيع، و400 متر قماش أزرق اللون، وجميعها مجهولة المصدر.. وبمواجهته اعترف بإدارته المصنع بدون ترخيص.

كما نجحت أجهزة الأمن فى المنتزه، فى ضبط عاطل لاتهامه بترويج مستلزمات طبية مجهولة على صفحات التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، وبإحالته إلى النيابة العامة تولت التحقيق، بإشراف المستشار حسنى محمود شرف، رئيس نيابة المنتزه أول، وأمر بحبس المتهم على ذمة التحقيق، بعد توجيه تهمة ترويج مستلزمات طبية مجهولة المصدر بقصد الكسب منها، وتم التحفظ على المضبوطات.

كانت أجهزة الأمن بقيادة اللواء سامى غنيم، مدير أمن الإسكندرية، قد ألقت القبض على المتهم، وبتفتيش مسكنه تم العثور على 65 زجاجة بخاخ صغيرة الحجم، وعبوة بلاستيكية سعة خمسة لترات بداخلها مادة شفافة غير مدون عليها بيانات، وكمية من الزجاجات الفارغة مُعدة للتعبئة.. وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، وقيامه بإنشاء وإدارة الصفحة المضبوطة للترويج لبيع مستلزمات طبية.

كما نجحت إحدى الحملات الأمنية المكبرة التى شهدتها منطقة الظاهر فى ضبط 8500 "كمامة" مجهولة المصدر، قبل ترويجها بالأسواق.. وبفحصها تبين أنها مصنعة من خامات رديئة، وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق وأمرت بحبس حائزى المضبوطات على ذمة التحقيق.

كما أسفرت إحدى الحملات الأمنية التى شهدتها العاصمة عن ضبط صاحب مخزن، لحيازته شحنة من المستلزمات الطبية مجهولة المصدر، بلغت نحو 1450 قطعة مستلزمات طبية مختلفة مجهولة المصدر، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وإحالته إلى النيابة التى تولت التحقيق.

وفى المعصرة تمكن رجال مباحث التموين بإشراف اللواء أشرف الجندى مدير أمن القاهرة، من إلقاء القبض على اثنين لقيامهما بتصنيع الكمامات الطبية داخل ورشة باستخدام خامات رديئة ومجهولة المصدر، حيث وردت معلومات للواء نبيل سليم مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، معلومات بالواقعة، وباستئذان النيابة ومداهمة وكر المتهمين تم العثور على (24) ماكينة فرد أثواب القماش، وكمية من الكمامات الطبية، وكمية من الأثواب والأقمشة مختلفة الأحجام والألوان، وكمية من الأساتك وبكرات الخيوط والمقصات، مقص كهربائى كبير الحجم.

وفى القليوبية تم ضبط مخزن بمدينة الخصوص يحتوى على أدوية مجهولة المصدر، حيث ضبطت مباحث التموين، ما يزيد على 9 ملايين قرص من الأدوية مجهولة المصدر، بالمخزن، وتم التحفظ عليها، وتولت النيابة التحقيق.

تلقى اللواء جمال الرشيدى مدير أمن القليوبية، إخطارا من العقيد أحمد عبدالعليم رئيس مباحث التموين فى القليوبية، بضبط المدير المسئول عن مخزن تابع لإحدى شركات الأدوية والمستلزمات الطبية "بدون ترخيص" لحيازته عدد 9,264,322 قرص من الأدوية مجهولة المصدر، الخاصة بعلاج العديد من الأمراض.