رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
توك شو

خالد أبو بكر: اجتماع إعادة العالقين تطرق لكافة القضايا

 الرئيس عبد الفتاح السيسى
الرئيس عبد الفتاح السيسى



علق خالد أبو بكر على اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسى بالحكومة، لبحث مواصلة جهود إعادة المواطنين المصريين العالقين حول العالم، مؤكدًا أن هذا الاجتماع تطرق لكافة القضايا.
وقال خالد أبو بكر، خلال برنامجه "كل يوم: المذاع على شاشة "ON"، إن المصريين منتشرين فى كافة بلدان العالم وهذا يتطلب جهودًا كبيرًا من قبل الحكومة، ولكن هناك أولويات فى إعادة هؤلاء العالقين، مستطردًا:" هناك من يقيمون إقامة غير شرعية ، ولكن سيتم إعادتهم لانهم مصريين، وهناك أولويات".

وواصل: "أمانة الإعلام تقتضى شرح الموقف بحقيقته، وللأمانة الدولة فى هذا الملف، كانت صريحة وأحيانًا موجعة من كتر صراحتها، وأكدت أن هناك عالقين فى عدد كبير من الدولة، وهناك أولويات للرجوع ".
واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، و سامح شكري وزير الخارجية، ونبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، و محمد منار عنبه وزير الطيران المدني.
وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول استعراض موقف المواطنين المصريين العالقين في الخارج من غير المقيمين.
ووجه الرئيس بمواصلة الجهود الحالية لإعادة المواطنين العالقين في الخارج بمختلف المناطق الجغرافية حول العالم، وفق تصور متكامل الجوانب، وفي إطار خطة الدولة الشاملة لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد، وبما يتسق مع الإجراءات الصحية والاحترازية الخاصة بإحكام الدخول عبر منافذ الدولة.
وأوضح المتحدث الرسمي أن الرئيس اطلع على حصر شامل بعدد وتوزيع ما تبقى من المصريين العالقين على مستوى العالم من غير المقيمين، فضلاً عن جهود الحكومة لإعادتهم بالتنسيق مع سلطات الدول المناظرة، وذلك استناداً إلى قواعد وجداول زمنية خاصة يتم الإعلان عنها من خلال السفارات المصرية في الخارج.

خالد أبو بكر العالقين القضايا

آخر الأخبار

استطلاع الرأي

العدد 213 حالياً بالأسواق