البورصة تخسر 2 مليار جنيه بختام تعاملات الأربعاء الشهابي: القمة العربية تنعقد في ظروف معقدة بالشرق الأوسط الحكومة تبدأ إجراءات التنازل عن 6 مليارات دولار لما يعادلها بالجنيه بالتعاون مع الإمارات مجلس الوزراء يوافق على إصدار قانون «تنظيم مرفق مياه الشرب والصرف الصحى» التنظيم والإدارة: 18986 متقدمًا في أول أيام مسابقة شغل وظائف معلم مساعد مادة «التعليم» تنفي تسريب امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية في المنيا إجراءات حاسمة.. الحكومة تواجه البيع غير القانوني للعقارات بالدولار للأجانب استلام 1000 شنطة مواد غذائية لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية بالبحيرة رسميًا.. مصر تتسلم 14 مليار دولار كدفعة ثانية من صفقة رأس الحكمة معنى كلمة «أَوْبة».. سؤال يُحير طلاب الشهادة الإعدادية في امتحان اللغة العربية نائب محافظ البحيرة تتفقد عدد من المدارس بمركزي دمنهور وإيتاي البارود لمتابعة سير إمتحانات الشهادة الإعدادية البورصة المصرية توقع بروتوكول تعاون مع جامعة حلوان
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتاح محطة المحسمة أكبر مشروع من نوعه في العالم لإعادة استخدام مياه الصرف الزراعي وإعادة تدويرها

بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي تم افتتاح محطة المحسمة لمعالجة وتدوير واعادة استخدام مياه الصرف الزراعي بالإسماعيلية وهي تعد أكبر محطة من نوعها على مستوى العالم بسعة مليون متر مكعب يوميا ومقامة علي مساحة 42 ألف مربع بمحافظة الإسماعيلية. وستسهم المحطة في الحفاظ على موارد المياه الطبيعية من خلال استخدام مياه الصرف المعالجة كحل بديل ومستدام لتلبية احتياجات الري ل70 ألف فدان في سيناء كما ستسهم في الحفاظ على البيئة الطبيعية في بحيرة التمساح غرب قناة السويس والإنتاج السمكي بالبحيرة حيث انه كان يتم التخلص من مياه الصرف في البحيرة طوال السنوات الماضية.

تم تنفيذ المشروع تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة المصرية وبالاشتراك مع تحالف شركتي ماتيتو وحسن علام للإنشاءات الذي قام بالأعمال الهندسية والإنشائية والتشغيلية مع مسؤولية إدارة المحطة لمدة خمس سنوات.

وتعليقا على افتتاح المحطة رسميا صرح المهندس كريم مدور، الرئيس التنفيذي لمجموعة ماتيتو أفريقيا، الشركة العالمية الرائدة في مجال الحلول الذكية المتكاملة لإدارة ومعالجة المياه وحلول الطاقة البديلة، إنه من دواعي فخرنا أن يكون لنا دورا بناء في هذا المشروع الوطني والتقدمي من الطراز الأول.

وذلك لتماشي مشروع المحسمة مع استراتيجية الدولة فيما يخص قضية الأمن المائي وأيضا لخصوصية الموقع والأهمية الاستراتيجية لمنطقة شرق قناة السويس. وأوضح "مدور" إن أحدث التقنيات والتكنولوجيا استخدمت في المشروع لمعالجة مياه الصرف الزراعي لإنتاج مياه صالحة للري واستصلاح الأراضي.

وأشار إلى حرص ماتيتو على استخدام وتوظيف أحدث النظم التكنولوجية في المراحل المختلفة لمعالجة المياه واستخدام التكنولوجيا الرقمية والمعلوماتية لمراقبة فاعلية عمليات المعالجة والتأكد من مطابقتها للمواصفات في كافة مشروعات الشركة والتي تضم أيضا معامل لتحليل المياه مباشرة بالموقع والعمل على اختبار الجودة علي مدار الساعة من قبل المتخصصين، وإجراء الاختبارات الدورية على عينات المياه لضمان تحقيق أعلى معايير الجودة.

ومن جانبه صرح حسن علام، رئيس مجلس إدارة شركة حسن علام للإنشاءات، إن العمل في مشروع وطني بهذا الحجم شرف لنا ومسؤولية وثقة كبيرة نعتز بها. وأكد إن مشروع المحسمة علامة فارقة في ملف الأمن المائي بمصر ويمثل نقلة نوعية في مجال معالجة مياه الصرف الزراعي من خلال مشاريع بهذا الحجم والسعة بأفريقيا.

وأشاد "علام" بالمجهود الضخم الذي بذله القائميين على المشروع مما أمكن الانتهاء من المشروع بوقت قياسي وتحقيق أكثر من 2.5 مليون ساعة عمل بدون إصابات أو وقت ضائع. كما أكد على إلتزام مجموعة شركات حسن علام علي مواصلة تكثيف جهودها لتقديم الحلول العلمية والتكنلوجية المتطورة للإسهام في حل قضية فقر المياة والتي تعد من أهم القضايا التي تشغل الساحة الإقليمية والعالمية على حد سواء.

موضوعات متعلقة