رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

الزعيم عادل إمام: ”فلانتينو” يحفز على تفسير الألغاز.. ويضم ثنائيًا يعشقه الجمهور

يعود الفنان الكبير عادل إمام للدراما التليفزيونية هذا العام، بمسلسل «فلانتينو» الذى يضم مجموعة كبيرة من الفنانين، ويستعرض مشكلات التعليم، وتحديدًا المدارس الخاصة، وكان المسلسل قد تم تأجيله من رمضان الماضى ليتم عرضه حاليًا.

العمل يعد التعاون الأول للزعيم مع المؤلف أيمن بهجت قمر، كما تم تصويره منذ فترة، ليكون العمل الوحيد الذى أصبح جاهزًا للعرض بالكامل قبل بدء شهر رمضان.

ومن جانبه أعرب الزعيم عن سعادته بردود الأفعال الإيجابية على الحلقات الأولى من المسلسل، وقال عادل إمام في تصريحات صحفية: «العمل يحمل طابعا مختلفا عما قدمته من قبل، وعن الأعمال التى تناولت إبراز مساوئ التعليم خاصة بالمدارس الخاصة، ويحمل أكثر من مغزى وفكرة، ودائما أجتهد لتقديم تلك الأفكار بشكل يجعل الجمهور في حالة تفاعل كبيرة مع المسلسل لتفسير ألغازه ومعايشته لحظة بلحظة، ولكن يبقى إمتاع المشاهد وخروجه بمحتوى جيد هو أساس عملي».

وأضاف الزعيم: المسلسل يحمل انسجامًا كبيرًا بينه وبين أبطاله، خاصة الفنان سمير صبرى، الذى سبق واجتمعنا في واحد من أهم أفلام السينما المصرية، والتى خلدت في الأذهان «البحث عن فضيحة»، مؤكدًا أن «فلانتينو» يضم هذا الثنائى الذى يعشقه الجمهور.

وعن حرصه على وجود وجوه صاعدة بأعماله، قال عادل إمام: «دائمًا أبحث في أعمالى عن الشباب المبدعين الموهوبين حتى أستفيد من طاقتهم وأفكارهم الجديدة، كما أرغب في إعطائهم الفرصة المناسبة لإبراز تلك الموهبة».

ويحمل مسلسل «فلانتينو» رقم 11 في تاريخ الزعيم مع الدراما التليفزيونية، حيث سبق وقدم 10 مسلسلات، بدأها عام 1973 بمسلسل «الرجل والدخان» مع المخرج محمد فاضل، وفى عام 1978 قدم الزعيم مسلسل «كيف تخسر مليون جنيه» تأليف بهجت قمر، وإخراج عادل صادق، وفى نفس العام قدم مسلسل «أحلام الفتى الطائر» تأليف وحيد حامد وإخراج محمد فاضل، ثم قدم في عام 1980 مسلسل «دموع في عيون وقحة» إخراج يحيى العلمي.

وابتعد الزعيم عن الدراما التليفزيونية عدة سنوات، ثم عاد مرة أخرى في عام 2012، وقدم مسلسل «فرقة ناجى عطالله» تأليف يوسف معاطى وإخراج رامى إمام، وفى العام التالى قدم مسلسل «العراف»، والذى جمعه مرة أخرى بالكاتب يوسف معاطى ونجله المخرج رامى إمام، وقدم في عام 2014، مع نفس الثنائى «يوسف معاطى ورامى إمام» مسلسل «صاحب السعادة».

أما في عام 2015، فقد تعاون الزعيم مع المخرج وائل إحسان، وقدم مسلسل «أستاذ ورئيس قسم»، ثم عاد للتعاون مع رامى إمام في عام 2016 من خلال مسلسل «مأمون وشركاه» من تأليف يوسف معاطي، وقدم مع «رامى ومعاطي» في عام 2017 مسلسل «عفاريت عدلى علام»، وفى عام 2018 قدم مسلسل «عوالم خفية» إخراج رامى إمام وتأليف أمين جمال ومحمد محرز ومحمود حمدان.