رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
أخبار

«الأعلى للإعلام»: انخفاض الملاحظات على الأعمال الدرامية وزيادة مساحة البرامج الدينية

المجلس الاعلى لتنظيم الأعلام
المجلس الاعلى لتنظيم الأعلام

أكد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام تقديره للجهد المبذول من جانب صناع الدراما وحرصهم الواضح على الالتزام بالمعايير الصادرة من المجلس والتي تهدف لحماية حقوق المشاهدين.

ويرى المجلس أن هذا الأمر انعكس على أداء الشاشات خلال شهر رمضان والذي عرض فيه أعمالاً درامية جديدة تليق بالمشاهدين وعدداً منها يعتبر أعمالا إبداعية راقية، ولذلك كانت الشاشات أكثر جذباً للمشاهدين بفضل الارتقاء بالأعمال الدرامية والتنوع فى محتواها والأفكار الجديدة التي ناقشتها ومنها ما يقدم لأول مرة على الشاشات بجرأة شديدة مما يؤكد على تجلي أجواء الفكر والإبداع التي نعيشها.

وأعرب المجلس عن تقديره لمسلسل " الاختيار" الذي يجسد مرحلة من أهم مراحل نضال الشعب المصري ممثلاً فى قواته المسلحة ضد الطغيان والإرهاب المتستر بالدين، وهو من أهم الأعمال الإبداعية التي طالب بها المجلس أكثر من مره، خاصة أنه يعتبر أحد أيقونات الدراما المصرية على مدار تاريخها بتقديمه المثل والقدوة للأجيال القادمة فى الفداء والتضحية فى أسمى صورها وتعبيره عن بطولات الشهداء، باستخدام الإبهار فى الإخراج والرقى فى الحوار والإبداع فى الأداء.

وأعلن المجلس أن تقارير لجان الرصد والمتابعة بالمجلس رصدت انخفاضاً فى حجم الملاحظات على الأعمال الدرامية وتدنى عدد المخالفات بها.

ويؤكد المجلس تزايد المساحات التي خصصتها الشاشات هذا العام للبرامج الدينية والتي جاءت بشكل يتناسب مع الشهر الكريم وروحانياته ويراعى الظروف التي تمر بها البلاد حيث يتخطى نحو ربع المساحة الزمنية للبث فى بعض القنوات التابعة للتليفزيون المصري وبعض القنوات الخاصة تتصدرها CBC ، ON ، DMC والحياة والمحور.

مجلس الاعلى للاعلام دراما الزمان

استطلاع الرأي

العدد 213 حالياً بالأسواق