رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

وا إسلاماه

الإمام الأكبر: مؤلفات الأنور عيسى في العقيدة ستظل تروي طلاب العلوم الشرعية

أكد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الازهر، إن الراحل الدكتور محمد الأنور عيسى، أثرى المكتبة الأزهرية بالكثير من المؤلفات النافعة في العقيدة والأديان.

ونعى، شيخ الأزهر الشريف، من خلال صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، العالم الجليل والمفكر الكبير الأستاذ الدكتور محمد الأنور حامد عيسى، أحد كبار أساتذة العقيدة والفلسفة بكلية أصول الدين بالقاهرة.

وكتب فضيلته ناعيا العالم الجليل: "أثرى المكتبة الأزهرية والإسلامية بالكثير من المؤلفات النافعة في العقيدة والأديان والفكر الإسلامي، وستظل كتبه ومؤلفاته نهرًا يرتوي منه طلاب العلوم الشرعية، فاللهم اجعل علمه شفيعًا له يوم القيامة".

واختتم شيخ الأزهر تدوينته بالدعاء للعالم الجليل الدكتور محمد الأنور أن يتغمده الله بواسع رحمته، وأن يرزق أهله الصبر والسلوان، ولا حول ولا قوة إلا بالله.

وكان الإمام الأكبر، قد نعى، الشيخ محمد محمود الطبلاوي، أحد أبرز أعلام تلاوة القرآن في مصر والعالم في العصر الحديث، الذي وافته المنية اليوم الثلاثاء، عن عمر ناهز 86 عامًا.

وأكد الإمام الأكبر أن الشيخ الطبلاوي -رحمه الله- سيظل يحتل مكانة كبيرة في قلوب وعقول المسلمين، وسيظل صوته العذب يقصده المسلمون للتدبر في آيات الذكر الحكيم، ويبقى الشيخ الطبلاوي علامة بارزة في تاريخ الترتيل والتلاوة في التاريخ الحديث.

موضوعات متعلقة