وزير الزراعة: التصدير يستهدف تدعيم الفلاح والمزارع المصري في إيجاد آلية لتسويق الفائض من إنتاجه جوله صباحية لمحافظ الغربية لمتابعة استعدادات المركز التكنولوجي لاستقبال طلبات التصالح وزير التنمية المحلية يهنئ وزير الدفاع والإنتاج الحربى بمناسبة الاحتفال بذكرى انتصارات العاشر من رمضان بيان عاجل للنائب عمرو درويش أمام البرلمان بشأن تقاعس الحكومة عن إصدار اللائحة التنفيذية لقانون التصالح ضبط 4425 عبوة بسكويت وسلع غذائية منتهية الصلاحية داخل إحدى شركات الأغذية تعرف على أنشطة وجهود مديريات الزراعة والطب البيطري خلال الفترة من 12 حتى 18 مارس الجاري المحافظ يهنئ تعليم الغربية لحصول المدارس على ثلاثة مراكز في مسابقة المكتبات النموذجية تقليل فاتورة الاستيراد.. البرلمان يقر 3تشريعات جديدة للبحث عن البترول أكاديمية الفنون تحتفل بالسعر الكريم وتقيم معرضا للتراث .بيان عاجل للنائب إيهاب منصور بشأن تأخر لائحة مخالفات البناء تنظيم 7 ورش عمل استفاد منها 54 طالبا وطالبة خلال زيارة مدرسة الإمام محمد عبده الرسمية بشبراخيت «مش لوغاريتمات هى».. رئيس النواب يسأل الحكومة عن سر تأخر إصدار اللائحة التنفيذية لقانون التصالح
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

مقالات الرأي

الشيخ عاشور يكتب.. رمضان فى زمن كورونا

رمضان هذا العام له ظروف استثنائية خاصة بسبب انتشار هذا الوباء الذى غير بشكل غير مسبوق مظاهر الحياة العامة والاختلاط بين الناس وتغير الوجه المألوف لهذا الشهر المميز، فبعد أن كان الناس يحتفلون بشهر رمضان خلال اللقاءات التعبدية مثل صلاة الجماعة فى المسجد، واللقاءات الثقافية وغيرها يأتى رمضان خاليا من تلك اللقاءات ولم يتبقَ إلا التعبد الفردى حفاظا على حياة الإنسان وحياة الآخرين.

وسيقتصر الأمر على التعبد الفردى مع الأسرة الصغيرة داخل البيت بدلا من مظاهر التعبد الجماعى "إلا أنها تجربة جيدة أن يعيش الفرد رمضان بعيدا عن الأشكال الطقوسية والمظهرية التى تخرجه فى كثير من الأحيان عن الخشوع والتلذذ بالعبادة ويعلم كم النعم التى كان ينعم ويتلذذ بها.

أما بالنسبة للصيام فى ظل وجود انتشار الفيروس وحدث الخلاف بين الصوم وعدمه فى ظل وجود الفيروس، ثبت أن الصوم قائم طالما لم يثبت علميا تأثيره على مسألة الإصابة بفيروس كورونا وهذا ما أخذ به مجمع البحوث الإسلامية. فى الأزهر الشريف وحسم النقاش وأكد على غياب الدليل العلمى حتى الآن على وجود ارتباط بين الصوم والإصابة بكورونا وبالتالى يجب الصوم.

وعلى هذا ما تأثر به الفرد فى رمضان هذا العام الغياب عن اللقاءات الجماعية سواء التعبدية أو اللقاءات الثقافية.

هذا وبالله التوفيق وصلى اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.