رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
مقالات الرأي

سعد الجمال يكتب: «الاختيار»

جريدة الزمان

لطالما كان الفن مرآة لثقافة وفكر الشعوب ولطالما كانت القوة الناعمة لمصر أحد أهم أسلحتها الفكرية والحضارية وتعكس قضايا المجتمع .
ولقد جاء هذا العام العمل الفني المبدع في مسلسل " الإختيار " نموذج حي ورائع في تناول حالة وطنية جارفة لوطن وشعب يحارب التطرف والإرهاب ويقدم نماذج بطولية غير عادية لأبطال القوات المسلحة الذين آلوا على أنفسهم أن يزودوا عن هذا الوطن ضد حفنة مارقة من المفسدين المجرمين .
وتميز هذا العمل الفنى الراقى بكل الصدق والموضوعية عن عرض لمشاهد حقيقية من هذه الحرب الشرسة التى يخوضها هؤلاء الأبطال كما عرض الفكر المريض الذى أعتنقه هؤلاء الكفرة الضالين وأرخ لحياة وبطولات وتضحيات العديد من ضباط وجنود الوطن وعلي رأسهم الشهيد البطل احمد منسي .
وفي حالة نادرة من المشاعر توحد المصريين جميعا أمام أحداث المسلسل الذي حرك فيهم مشاعر الوطنية وقدم لهم القدوة في الوفاء بالعهد والتضحية بالنفس كما قدم في ذات الوقت نموذج الخيانة والغدر والتآمر وأقتبس أسم العمل بما كان قد صرح به الرئيس عبد الفتاح السيسي .
في مقارنة بين رجلين تزاملا في عمل واحد ولكن أحدهما أختار الوطن والشرف والتضحية والثاني أختار العمالة والتطرف والخيانة .
إن مثل هذه الأعمال الفنية لها أثرها البالغ في توثيق التاريخ المعاصر وتقديم النماذج المشرفة وبث الروح الوطنية وتحريك المشاعر الإنسانية بما يتطلب أن نناشد المبدعين من أهل الفن أن يكثروا من تناولها وقصص البطولات لشعب مصر وجيشه ورجال أمنه بالآلاف تستحق أن تروي وتقدم للمواطنيين.

آخر الأخبار

استطلاع الرأي

العدد 215حالياً بالأسواق