رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
سياسة

برلمانى: 6 أشهر تكفى لحل أزمة المبانى المخالفة

النائب ممدوح الحسيني
النائب ممدوح الحسيني

قال النائب ممدوح الحسيني، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب: إنه يتم وقف تراخيص البناء فى حالة البناء فوق الأراضي الزراعية ومن يقوم ببناء أدوار زائدة، بالإضافة إلى اشتراط على الشركات الهندسية أن يكون بجانب البناء جراجات موجودة.

وأضاف "الحسيني" خلال لقائه ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر فضائية "الأولى"، أن الدولة مهتمة جدا بالسيطرة على الفساد الناتج عن أعمال البناء المخالفة، حيث سيتم تشكيل لجان لمراجعة الاشتراطات البنائية والهندسية على الطبيعة، بالإضافة إلى أنه يجب أن يكون مطبق بها جميع المواصفات المطلوبة.

وتابع أن 6 أشهر تعتبر فترة زمنية كافية فى إعادة كيفية ترتيب مشكلة المبانى المخالفة، لافتا إلى أنه من ضمن المشاكل الكبرى الموجودة فى الشوارع الآن هى إنتظار السيارات.

وأشار إلى أن هناك فئة داخل المجتمع المصرى تسمى بـ تجار الأزمات، أى أنه على مر التاريخ سواء كان هناك ثورات أو أزمة كورونا ينتج عنها انتفاعهم وإستغلالهم لتلك الأزمة.

وتابع أنه فى عام 2011 خلال الثورة كان هناك الكثير من أعمال البناء المخالفة، لافتا إلى أنه تم هدم جزء كبير منها والجزء الأخر من الممكن القيام بالتصالح معه.

النائب ممدوح الحسيني برلماني حل أزمة المبانى المخالفة الزمان

استطلاع الرأي

العدد 212 حالياً بالأسواق