رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
تكنولوجيا

سناب شات يحظر منشورات دونالد ترامب لمواجهة العنصرية

سناب شات
سناب شات

أعلنت إدارة تطبيق التواصل الاجتماعى الشهير سناب شات Snapchat لمشاركة الصور والفيديوهات عن إيقاف الترويج لمنشورات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وذلك بسبب التحريض على العنف والظلم بعد مقتل الأمريكي جورج فلويد على يد عناصر من الشرطة الأمريكية.

وبحسب CNET، أوضحت منصة سناب شات Snapchat أن حساب ترامب سيظل موجود عبر نتائج البحث، ولكن لن يظهر مرة أخرى عبر قائمة Dicover التى تنشر الصور والفيديوهات بشكل أسرع لجميع المستخدمين مجانًا.

وقالت الشركة فى بيان لها: " لن نروج حاليًا لمحتوى الرئيس دونالد ترامب من خلال تقنية Snapchat Discover، و العنف والعنصرية لا مكان لهما في مجتمعنا.. نسعى لنشر السلام والعدالة في الولايات المتحدة الامريكية".

و ذكرت صحيفة "The New York Times"،جاء قرار حظر ترامب من قائمة Dicover بعد تغريدة عبر موقع تويتر بأن المتظاهرين سيتم إيقافهم بالكلاب الشرسة، وأقوى الأسلحة على الإطلاق.

وقام براد بارسلر مدير الحملة الانتخابية للرئيس ترامب بتوجيه اتهامات لتطبيق سناب شات من خلال التأثير على انتخابات 2020 و قمع المستخدمين، حيث يمتلك ترامب أكثر من 1.5 مليون متابع عبر سناب شات.

ويأتى قرار شركة سناب شات يإيقاف الترويج لحساب ترامب في الوقت الذى تشتعل فيه قضية العنصرية ضد المواطنين الأمريكيين من ذوي الأصول الأفريقية، حيث قام موقع تويتر بحذف عدد من التغريدات للرئيس الأمريكي واعتبرها تشجيع على العنف أيضًا.

سناب شات حظر منشورات دونالد ترامب مواجهة العنصرية الزمان

استطلاع الرأي

العدد 212 حالياً بالأسواق