رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
أخبار

وزير التنمية المحلية: تلقينا 10116 رسالة تضمنت 1521 شكوي و نجحنا في حل 1112 خلال شهر مايو

اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية
اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية


تلقى اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، تقريراً حول جهود مبادرة "صوتك مسموع"، خلال شهر مايو 2020، لحل شكاوي المواطنين بمختلف محافظات الجمهورية وسرعة الإستجابة لها. 

وقال الوزير، إن عدد الرسائل التى وردت إلى المبادرة خلال شهر مايو بلغت حوالى ١٠١٦٦ رسالة، عبر وسائل التواصل المختلفة للمبادرة، سواء الصفحة الرسمية على الفيس بوك أو رقم الواتساب أو الخط الساخن أو الإيميل، تضمنت تلك الرسائل 1521 شكوى، وتم الرد على 1112 شكوى بنسبة 73 % وجاري حل 409 شكوي بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظات.

وأضاف «شعراوي» أن مبادرة "صوتك مسموع" تلقت منذ إطلاقها فى نهاية شهر أكتوبر 2018 وحتى أبريل الماضى أكثر من 151ألف و 378 رسالة منها 34 ألف و418 شكوي وتم حل 32 ألف و901 شكوى بنسبة 95.9 % وجاري حل باقي الشكاوي.

وأشار التقرير الذى تلقاه الوزير إلى إن أكثر المحافظات استجابة للشكاوى خلال شهر مايو هى ( مطروح – القليوبية – أسوان – المنيا – أسيوط – الدقهلية - الغربية )، كما أكد التقرير تنوع شكاوى المواطنين التى تلقتها المبادرة خلال شهر مايو ما بين شكاوي للقمامة والتي بلغ عددها 832 شكوى والإشغالات 417 شكوى ومخالفات البناء 151 شكوى والتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة 75 شكوى والفساد 46 شكوي. 



وشدد وزير التنمية المحلية، على اهتمام الوزارة بشكاوى المواطنين خاصة التي تتعلق بمحاور مبادرة صوتك مسموع وهى البناء المخالف والتعديات على الأراضي  الزراعية وأملاك الدولة والمخلفات والقمامة والفساد والإشغالات، مؤكداً على سعى الوزارة الدائم للحصول على رضا المواطنين عن الخدمات المقدمة إليهم من الإدارة المحلية بكافة المحافظات، تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء.

وأشار وزيراالتنمية المحلية، إلى جميع العاملين بالمبادرة والفرق التنفيذية بالمحافظات يبذلون أقصى جهدهم لخدمة المواطن وتفعيل كافة آليات التواصل مع المواطنين والاستماع إلى مشكلاتهم.

وفى السياق ذاته قال وزير التنمية المحلية، إنه فى إطار المتابعة المستمرة من الوزارة لجهود المحافظات فى تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا ، تلقت مبادرة "صوتك مسموع" منذ منتصف مارس الماضي، وحتى نهاية مايو 2020 حوالى ٨٤٥٩ شكوي ورسالة من المواطنين عبر وسائل التواصل المعلنة للمبادرة.

وأوضح اللواء شعراوي، أن المبادرة تتلقى شكاوي المواطنين فيما يخص تنفيذ قرارات مجلس الوزراء لمجابهة الفيروس والتى من أهمها إغلاق المقاهى والكافيهات، بالإضافة إلى غلق مراكز الدروس الخصوصية والتعليمية و الحضانات وعدم إقامة الأسواق ومنع التجمعات.

وأشاد اللواء محمود شعراوي، بجهود العاملين فى مبادرة "صوتك مسموع" بالديوان العام للوزارة وكافة المحافظات وكذا القيادات المحلية المتفاعلة مع شكاوى المواطنين وسرعة الإستجابة لها.

جدير بالذكر أن وزارة التنمية المحلية أطلق مبادرة «صوتك مسموع»، لتلقى شكاوي المواطنين في خمس محاور ومن خلال وسائل الاتصال المختلفة والتى تتيحها المبادرة عن طريق رقم "الواتساب" ( 01150606783 ) ورقم الخط الساخن (15330 ) والصحفة الرسمية للمبادرة على موقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك" (www.facebook.com/sotakmasmwo) والبريد الإلكتروني [email protected]وذلك تيسيراً على المواطنين وضمان وصول شكواهم بسهولة والتفاعل والتواصل مع المسئولين لحلها بأسرع وقت.

 

e4cdd8f577d58ff2b2f5513d655c0ded.jpg
اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية صوتك مسموع الزمان

آخر الأخبار

استطلاع الرأي

العدد 213 حالياً بالأسواق