رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
سياسة الأحزاب

أبو العلا يدعو لاستحداث التصويت الإلكتروني فى الانتخابات البرلمانية القادمة

الدكتور أيمن أبو العلا رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين
الدكتور أيمن أبو العلا رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين

دعا الدكتور أيمن أبو العلا رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار إلى استحداث آليات التصويت الإلكتروني فى الاستحقاقات الانتخابية القادمة، مؤكدا أن هذه الآلية من شأنها تقليل حجم التزاحم أمام اللجان الانتخابية وتيسير عملية التصويت على الناخبين وهو الأمر الذى وصفه بالضروري فى مواجهة تفشى فيروس كورونا المستجد.

وأكد أبو العلا أن مصر واحدة من أعرق الديمقراطيات فى الشرق الاوسط حيث يعود تاريخ الحياة النيابية فيها إلى منتصف القرن ال١٩ وبالتالى لابد من مواكبة التطورات التكنولوجية الهائلة فى أساليب التصويت والاقتراع بما يليق بمكانة الديمقراطية فى مصر.

وأشار أبو العلا إلى أن منظومة التشريعات المنظمة للعملية الانتخابية والخاصة بالهيئة الوطنية للانتخابات فتحت المجال لاستخدام آليات التصويت الإلكتروني مشيرا إلى أن البيئة المصرية ممهدة تماما للعمل بالتصويت الإلكتروني فى الاستحقاقات الانتخابية القادمة.

وإقترح أبو العلا إتاحة منصات للتصويت الإلكتروني داخل لجان الاقتراع المختلفة حفاظا على ضمانات النزاهة والشفافية وكذلك لتسيير العملية الانتخابية بدون زحام أو تكدس وهو ما نحتاجه لمواجهة فيروس كورونا الذى لا يعلم أحد موعدا لانتهائه.

 
 
 
أبو العلا الإلكتروني الانتخابات البرلمانية

آخر الأخبار

استطلاع الرأي

العدد 241 حالياً بالأسواق
316242