محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

الصين تعارض بيان مجموعة السبع حول هونج كونج

المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية
المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية

أعربت الصين، اليوم الخميس، عن استيائها الشديد ومعارضتها الحازمة للملاحظات التي وصفتها غير المسؤولة، لوزراء خارجية مجموعة السبع حول منطقة هونج كونج الإدارية الخاصة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، تشاو لى جيان –في تصريح خلال المؤتمر الصحفي اليومي بمقر الوزارة، تعليقا على البيان المشترك لوزراء خارجية مجموعة السبع بشأن هونج كونج- إن شؤون هونج كونج داخلية بحتة للصين، ولا يحق لأي حكومة أو منظمة أو فرد أجنبي التدخل فيها، مشيرا إلى أن عزم الصين المتعلق بإصدار تشريع الأمن القومي في منطقة هونج كونج ثابت.

وأضاف جيان، أن القرارات ذات الصلة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، وتشريعات اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، تهدف إلى سد الثغرات القانونية في صيانة الأمن القومي في هونج كونج.
وفي نفس السياق، أفاد مكتب المتحدث باسم لجنة الشؤون التشريعية للجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، بأنه تم اليوم تقديم مشروع قانون حول حماية الأمن القومي في منطقة هونج كونج الإدارية الخاصة بجمهورية الصين الشعبية، إلى أعلى هيئة تشريعية في البلاد؛ للتداول بشأنه.