بريطانيا تعلن زيادة الانفاق الدفاعي للبلاد إلى 2.5% بحلول عام 2030 وزير المالية: تعيين 120 ألف شاب خلال العام المالي القادم مصر ترحب بالاتفاق بين أرمينيا وأذربيجان وزير المالية: 12 مليار دولار من إيرادات مشروع رأس الحكمة لصالح الخزانة العامة مجلس الوزراء: وتيرة الإفراج الجمركي عن البضائع عادت لطبيعتها قبل الأزمة الأخيرة النواب يحيل البيان المالي وخطة التنمية للجان النوعية ومجلس الشيوخ نتائج جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة جرائم الإتجار في المواد المخدرة نتائج جهود الأجهزة الأمنية بالقاهرة لمكافحة جرائم السرقات د. عصام فرحات يترأس اجتماع مجلسي كليتي الطب البشري والتربية الرياضية انفوجراف وفيديو.. تعرف على أنشطة وجهود مديريات الزراعة والطب البيطري خلال آخر أسبوع وزير المالية: تخصيص 636 مليار جنيه للدعم والمنح و575 مليار جنيه للأجور في الموازنة الجديد هالة السعيد أمام النواب: 179 مليار جنيه استثمارات موجهة لأنشطة الزراعة والري بخطة العام المالي القادم
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة الأحزاب

”الحركة الوطنية” يدعو لاستثمار المناطق المحيطة بالمتاحف الجديدة كأسواق لبيع المنتجات التراثية

المهندس أسامة الشاهد
المهندس أسامة الشاهد

 

دعا المهندس أسامة الشاهد نائب رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية، إلى تحويل المناطق المحيطة بالمتاحف الجديدة المنتظر افتتاحها قريبا إلى أسواق سياحية، بهدف خلق فرص عمل حر للشباب، وزيادة معدل متوسط إنفاق السائح.

وقال الشاهد إن مصر تشهد توسعات في إنشاء وتطوير المقاصد السياحية والمتاحف الجديدة خلال المرحلة الحالية، على غرار متحف الغردقة، وشرم الشيخ، وكفر الشيخ، الأمر الذي يجعل من محيطها مناطق يمكن استغلالها في خلق فرص عمل للشباب.

وأضاف الشاهد في تصريحات له اليوم، إن الزائرين للمتاحف حول العالم سواء الزائر المحلي أو الدولي، يبحث عن اقتناء هدايا تعبر عن ثقافة المكان، ودائما ما تكون أحد مكونات الرحلة، ومن ذلك المنطلق يمكن لأجهزة الدولة ممثلة في المحليات ووزارة السياحة والآثار، العمل معا لوضع تصور لمنطقة خدمات وأسواق في محيط المتاحف الجديدة، وتضم تلك المنطقة نماذج للمهن التراثية واليدوية التي يعشقها السائح، إضافة لمنطقة طعام أيضا تقدم الأطعمة الشعبية، خاصة وأن سياحة الطعام والشراب أصبحت جزءا من التجربة السياحة، و منتجا تهتم به منظمة السياحة العالمية.

وتابع الشاهد إن خلق ذلك النوع من الأسواق بالشكل الذي يليق بسمعة السياحة المصرية، يهدف في المقام الأول إلى خلق فرص عمل جديدة للشباب، والمساهمة في إحياء المهن التراثية، التي تعاني من تراجع عدد فنانيها، إلى جانب زيادة معدل متوسط إنفاق السائح، بالتالي زيادة دخل الدولة من العملات الأجنبية.

وأكد نائب رئيس حزب الحركة الوطنية، على ضرورة أن يتم إنشاء تلك الأسواق بشكل جمالي معبر عن روح المكان والثقافة المصرية، لجذب السائح والزائر المحلي، ووضع تلك الأسواق ضمن البرامج السياحية، وتسويقها أيضا على وسائل التواصل الاجتماعي، مما يجعلها نقطة جذب وبيع للهدايا التذكارية.

موضوعات متعلقة