رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
خارجي

حاكم دبي يكشف عن الهيكل الإداري الجديد للإمارات .. «هدفنا حكومة أسرع في اتخاذ القرار وأكثر مواكبة للمتغيرات»

جريدة الزمان

اعتمد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الهيكل الجديد للحكومة الإماراتية.

وقال بن راشد في تغريدة له على موقع التدوينات القصيرة توتير،" نعلن اليوم أيها الإخوة والأخوات عن دمج وزارات وهيئات، وتغيير صلاحيات ومسئوليات .. وإعادة تشكيل حكومة الإمارات"، وتابع في عدد من التغريدات نشراها ظهر اليوم الأحد، "دمج وزارة الطاقة مع وزارة البنية التحتية.. لتصبح وزارة الطاقة والبنية التحتية .. وإلحاق برنامج زايد للإسكان و الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية بالوزارة الجديدة .. وتعيين الأخ سهيل المزروعي وزيراً لها".

إنشاء وزارة للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة تعمل على تطوير القطاع الصناعي بالدولة .. ودمج هيئة المواصفات والمقاييس معها .. ونقل وزيرة الدولة للعلوم المتقدمة لتكون تحت مظلتها .. وتعيين الأخ سلطان الجابر وزيراً للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة.

تعيين 3 وزراء ضمن وزارة الاقتصاد.. الأخ عبدالله بن طوق المري وزيراً للاقتصاد ومعه الأخ أحمد بالهول وزير دولة لريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة.. والأخ ثاني الزيوي وزير دولة للتجارة الخارجية.. اقتصادنا الوطني أولوية استراتيجية مطلقة، موضحا أن هدفنا من التغييرات الهيكلية اليوم هو حكومة أسرع في اتخاذ القرار وأكثر مواكبة للمتغيرات .. وأفضل في اقتناص الفرص وفي التعامل مع المرحلة الجديدة في تاريخنا، حكومة مرنة وسريعة هدفها تعزيز منجزات ومكتسبات الوطن.

 

كما نوه حاكم دبي إلى تغريدة أخرى إلى " إلغاء 50% من مراكز الخدمة الحكومية وتحويلها لمنصات رقمية خلال عامين .. ودمج حوالي 50% من الهيئات الاتحادية مع بعضها أو ضمن وزارات .. واستحداث مناصب وزراء دولة جدد .. وخلق مناصب رؤساء تنفيذيين في قطاعات تخصصية نحتاجها للعبور بقوة للمستقبل".

وزارة الاقتصاد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الهيكل الجديد للحكومة الإماراتية الزمان

استطلاع الرأي

العدد 215حالياً بالأسواق