رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
خارجي

ارتفاع حصيلة ضحايا الأمطار الغزيرة في اليابان إلى 24 قتيلاً

جريدة الزمان

ارتفع اليوم الإثنين عدد قتلى الفيضانات والانهيارات الأرضية بسبب الأمطار الغزيرة جنوب غربي اليابان إلى 24 شخصاً، فيما أعاق الطقس الإنقاذ والبحث في المنطقة.

ونقلت هيئة الاذاعة والتلفزيون اليابانية ترجيح مسؤولين محليين وفاة 16 آخرين بينهم 14 في دار لرعاية المسنين، بعد أن ضربت الفيضانات مناطق سكنية في منطقة ريفية بإقليم كوماموتو في جزيرة كيوشو أول أمس السبت.

ولا يزال 12 شخصاً في عداد المفقودين، ومع ذلك استمر هطول الأمطار الغزيرة على الجزء الجنوبي من كيوشو، ما جعل جهود الإنقاذ أكثر صعوبة.

وغمرت المياه مناطق واسعة على طول نهر كوما، الذي تحطمت ضفافه في عدة مواقع، وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية أن المياه جرفت ما لا يقل عن 14 جسراً، بما في ذلك 10 جسور فوق نهر كوما، في كوماموتو.

وأفاد مسح حكومي اليوم أن منازل حوالي 6100 أسرة على طول نهر كوما غمرتها المياه، وقالت شركة كيوشو الكتريك باور لتوزيع الكهرباء إن "الكهرباء انقطعت على أكثر من 9500 أسرة في إقليمي كاغوشيما وكوماموتو حتى صباح اليوم".

وتوقعت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية أن تستمر الأمطار الموسمية الغزيرة في إغراق مناطق واسعة من اليابان، وحذرت من الانهيارات الطينية، والفيضانات وزيادة منسوب مياه الأنهار.

آخر الأخبار

استطلاع الرأي

العدد 215حالياً بالأسواق