رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
منوعات

علماء: نهاية موسم انتشار فيروس كورونا قريبًا.. إليك التفاصيل

فيروس كورونا
فيروس كورونا

أجرى فريق من العلماء الهولنديين دراسة خلصت إلى ارتباط محتمل بين انتشار حبوب اللقاح في الهواء وانخفاض عدد الإصابات بفيروس كورونا.

ونشر علماء من الجامعة الهولندية المفتوحة، ومركز إيراسموس الطبي نسخة أولية من مقال يشرح العلاقة بين انتشار حبوب اللقاح في الهواء وانخفاض عدد حالات الإصابة بالإنفلونزا، حيث اعتبروا أن هذا الاتجاه متعلق أيضًا بالكورونا الناشئة الفيروس.

ورسم الباحثون منحنيات تعكس بيانات عن عدوى الإنفلونزا وانتشار حبوب اللقاح في السنوات من 2016 إلى 2020، بالإضافة إلى بيانات حول نتائج المرضى لعدوى فيروس كورونا 19 (COVID-19) الناشئة في هولندا.

وتوصل العلماء إلى استنتاج مفاده أن البيانات حول ظهور حبوب اللقاح في الهواء يمكن أن تكون إلى جانب بيانات النشاط الشمسي، مؤشرًا على انتشار الأمراض الشبيهة بالإنفلونزا، بما في ذلك عدوى "COVID-19"، وذلك بحسب ما جاء فى موقع "روسيا اليوم".

وفي غضون ذلك، قال أوليغ باتيشيف، الأستاذ المساعد في قسم الفيزياء الحيوية في معهد موسكو للفيزياء والتكنولوجيا، لصحيفة "إزفستيا" الروسية، إن ظهور كميات كبيرة من حبوب اللقاح في الهواء يمكن أن يؤدي في الواقع إلى اندماج جزيئات الرش الصغيرة، التي تحتوي على عناصر الفيروس، مما يجعله أثقل، ويبطئ انتشاره، ويبدأ الازدهار عند الوصول إلى درجات حرارة معينة للهواء والمستوى المناسب من النشاط الشمسي، والعوامل التي تؤثر أيضًا على الفيروس، حيث إن درجات الحرارة العالية والأشعة فوق البنفسجية تقلل من انتشار الفيروسات، لهذا السبب، يمكن أن يكون هذا مجرد مصادفة.

العلماء الهولنديين دراسة حبوب اللقاح فيروس كورونا

استطلاع الرأي

العدد 215حالياً بالأسواق