الدوري الإنجليزي يكشف خريطة الموسم القادم بالكامل ويفجر مفاجآت بالجملة الصين تستدعي سفير ألمانيا بعد اعتقالات بتهمة التجسس لصالح بكين المجلس الأعلى للثقافة ينظم ندوة بمناسبة اليوم العالمي للكتاب وحق المؤلف محافظ مطروح يطمئن على صحة وكيل وزارة الأوقاف عقب تعرضه لحادث سير د.عادل عبد العظيم يتفقد محطة بحوث الإسماعيلية لمتابعة العمل وبرنامج الخضر ورفع كفاءة الأصول المقاولون العرب لإدارة المرافق تحصل على الجائزة الأولى في التشغيل والصيانة والتحول الرقمي بمنتدى مصر لإدارة الأصول بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن عدد من النزلاء المحكوم عليهم بعثة الزمالك تصل غانا لمواجهة دريمز في الكونفدرالية الأهلي يخسر أمام الترجى 21-25 في نصف نهائي الكؤوس الأفريقية لليد النائب عصام خليل: سيناء الفيروز ميراث الأجداد تبدد على رمالها مطامع الحالمين بايدن يعين مبعوثة جديدة للقضايا الإنسانية في الشرق الأوسط نيجيريا.. أمطار غزيرة تهدم سجنا وتمنح نزلاءه فرصة ذهبية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

منوعات

علماء: نهاية موسم انتشار فيروس كورونا قريبًا.. إليك التفاصيل

فيروس كورونا
فيروس كورونا

أجرى فريق من العلماء الهولنديين دراسة خلصت إلى ارتباط محتمل بين انتشار حبوب اللقاح في الهواء وانخفاض عدد الإصابات بفيروس كورونا.

ونشر علماء من الجامعة الهولندية المفتوحة، ومركز إيراسموس الطبي نسخة أولية من مقال يشرح العلاقة بين انتشار حبوب اللقاح في الهواء وانخفاض عدد حالات الإصابة بالإنفلونزا، حيث اعتبروا أن هذا الاتجاه متعلق أيضًا بالكورونا الناشئة الفيروس.

ورسم الباحثون منحنيات تعكس بيانات عن عدوى الإنفلونزا وانتشار حبوب اللقاح في السنوات من 2016 إلى 2020، بالإضافة إلى بيانات حول نتائج المرضى لعدوى فيروس كورونا 19 (COVID-19) الناشئة في هولندا.

وتوصل العلماء إلى استنتاج مفاده أن البيانات حول ظهور حبوب اللقاح في الهواء يمكن أن تكون إلى جانب بيانات النشاط الشمسي، مؤشرًا على انتشار الأمراض الشبيهة بالإنفلونزا، بما في ذلك عدوى "COVID-19"، وذلك بحسب ما جاء فى موقع "روسيا اليوم".

وفي غضون ذلك، قال أوليغ باتيشيف، الأستاذ المساعد في قسم الفيزياء الحيوية في معهد موسكو للفيزياء والتكنولوجيا، لصحيفة "إزفستيا" الروسية، إن ظهور كميات كبيرة من حبوب اللقاح في الهواء يمكن أن يؤدي في الواقع إلى اندماج جزيئات الرش الصغيرة، التي تحتوي على عناصر الفيروس، مما يجعله أثقل، ويبطئ انتشاره، ويبدأ الازدهار عند الوصول إلى درجات حرارة معينة للهواء والمستوى المناسب من النشاط الشمسي، والعوامل التي تؤثر أيضًا على الفيروس، حيث إن درجات الحرارة العالية والأشعة فوق البنفسجية تقلل من انتشار الفيروسات، لهذا السبب، يمكن أن يكون هذا مجرد مصادفة.

موضوعات متعلقة