التعاون الإسلامي تؤكد على المبادئ المتعلقة بسيادة الدول وسلامة أراضيها والحل السلمي للنزاعات الجيش الإسرائيلي يستهدف موقعا للأونروا وسط غزة وزيرة الهجرة: 1.9 مليار دولار عوائد مبادرة سيارات المصريين بالخارج ملك ماليزيا يزور سنغافورة في أول زيارة خارجية له الأمم المتحدة: نقف بحزم ضد أي قرار يستهدف تقييد حرية الصحافة محافظ الإسماعيلية يتابع اصطفاف المعدات ومدى جاهزيتها خلال المرحلة الثالثة من الموجة 22 لحملة إزالة التعديات المنيا: السيطرة على حريق داخل سور مدرسة الفريق صفي الدين أبوشناف محمد عبده يعلن إصابته بمرض السرطان وتلقيه العلاج في باريس محافظ الغربية يتابع مشروعات الرصف و طلبات التصالح على القانون الجديد بكفر الزيات مسكت في باب العربية.. تفاصيل قيام نجار بإلقاء زوجته من السيارة بدمياط كشف ملابسات تداول فيديو على فيس بوك متضمن قيام قائد دراجة نارية ضبط شخص بالقاهرة لقيامه بإدارة كيان تعليمي وهمي بقصد النصب
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

صاحب اغنيةعدوية وكعب الغزال

اليوم.. ذكري وفاة صاحب مدرسة الغناء الشعبي محمد رشدي

المطرب الشعبي القدير الراحل محمد رشدي
المطرب الشعبي القدير الراحل محمد رشدي

تحل اليوم ذكري ميلاد 92 للمطرب الشعبي محمد رشدي

اسمه الحقيقي محمد محمد عبد الرحمن الراجحي، الشهير بمحمد رشدي يومولدمثل ال(20 يوليو 1928 - وتوفي2 مايو 2005)، مغني مصري. ولد بمدينة دسوق بمحافظة كفر الشيخ. حفظ القرآن الكريم في كُتّاب القرية ثم جاء إلى القاهرة، ثم التحق بمعهد فؤاد الموسيقي. قدم أول أغنية هي " قولوا لمأذون البلد".

فتحت له الإذاعة ميكروفونها غناءً وتلحيناً. سجل للإذاعة ملحمة "أدهم الشرقاوي" ونجح نجاحا كبيراً. مثل محمد رشدي للسينما 6 أفلام. كون محمد رشدي وبليغ حمدي مع الشاعر عبد الرحمن الأبنودي ثلاثيا فنياً عظيماً وكان هذا سبباً لبداية انتشار الأغنية الشعبية. غنى محمد رشدى أغانٍ دينية ووطنية في انتصارات حرب أكتوبر. قدم في رمضان أغاني مسلسل "ابن ماجه" وسجل آخر البوم له بعنوان "دامت لمين".

أعماله السينمائية

1964 المارد

1965 حارة السقايين – عدوية – 6 بنات وعريس – السيرك

1969 فرقة المرح

1971 ورد وشوك

من أغانيه المميزة

طاير يا هوا

عالرملة

عدوية

عرباوي

كعب الغزال

مغرم صبابة

ميتى أشوفك

وهيبة

يا عبد الله ياخويا سماح

يا ليلة ما جاني الغالي

وفاته

توفي يوم الإثنين 2 مايو 2005 عن عمر يناهز السادسة والسبعين عاماً بعد صراع طويل مع المرض. وكان محمد رشدي قد دخل المستشفى قبل ذلك بشهر ونصف الشهر بعد إصابته بالتهاب رئوي حاد بالإضافة إلى إصابته بالفشل الكلوي.