غدا.. ”صحة المنيا” تنظم قافلة طبية بقرية معصرة حجاج محافظ كفر الشيخ يتابع تقديم طلبات التصالح بالمراكز التكنولوجية نجمة البوب العالمية دوا ليبا تصدر ألبومها المنتظر ”التفاؤل الجذري” محافظ الوادي الجديد يتابع التشطيبات النهائية بالعاصمة الإدارية للمحافظة محافظ الغربية يتابع توافد المواطنين على المراكز التكنولوجية محافظ الشرقية: انتظام سير العمل بمنظومة توريد القمح لشون وصوامع المحافظة محافظ قنا يتفقد الإنشاءات النهائية لمحور أبوتشت - دار السلام تموين المنيا يضبط سيارة محملة بـ 24 طنا من محصول القمح قبل بيعها بالسوق السوداء محافظ المنيا يتابع أعمال الرصف ورفع كفاءة الطرق بالوحدات المحلية محافظ أسيوط يؤكد مواصلة تطوير ورصف شوارع مدينة منفلوط حنفي جبالي: مجلس النواب يدعم جهود الرئيس السيسي في الحفاظ على الحقوق المشروعة للشعب الفلسطينيّ رئيس النواب يهنئ شريف الجبلي وسحر البزار بعضوية الكوميسا والاتحاد البرلماني الدولي
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

النفط يكسب وآمال التوصل للقاح تتقدم على زيادة الإصابات

ارتفعت أسعار النفط -اليوم- بفضل أنباء إيجابية عن تجارب على لقاح لفيروس كورونا، لكنها ظلت داخل نطاق تداول ضيق سجلته في الأسابيع الثلاثة الفائتة وسط مخاوف من أن تؤدي إجراءات عزل عام جديدة لخروج تعافِ الطلب عن مساره.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 21 سنتا أي حوالي 0.5%، إلى 43.49 دولار للبرميل بحلول الساعة 0623 بتوقيت جرينتش، بينما كسب خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 11 سنتا إلى 40.62 دولار، وفق ما أفادت «رويترز».

وتحركت أسعار إغلاق الخامين في نطاق دولارين منذ بداية الشهر الجاري.

وتلقت الأسعار الدعم من تطورات مشجعة بشأن لقاح مع مسارعة منتجي العقاقير والمؤسسات الطبية لإيجاد سبيل لمواجهة أسوأ أزمة صحية تواجه العالم في قرن.

وحذر محللون، من الطبيعة الهشة لسوق النفط، ما يثير مخاوف بأن الطلب القوي من الصين، قد يجف في الأشهر المقبلة.

وقالت يوراشيا جروب، في مذكرة: "رغم الهدوء، ستظل أسواق النفط تعاني من درجة ما من الضغط، في حين تشتري الصين، خاما يزيد كثيرا عما يمكن لمصافيها أن تعالجه".

موضوعات متعلقة