رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
محافظات

محافظ بورسعيد يستعرض التصميمات النهائية لتحويل مبنى القنصلية الإيطالية لمستشفى

اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد
اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد

اكد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد بان تحويل مبني القنصلية الايطالية الي مستشفي ستعد اضافة كبيرة لمنظومة الخدمات الصحية بالمحافظة موكدا بان المستشفي ستكون علي اعلي مستوي من الامكانيات مع الحفاظ علي التراث المعماري والاثري الذي تتميز

مشيرا بانة وجه جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بتقديم كافة انواع الدعم والتعاون الكامل من اجل انجاز ذلك الصرح الطبي الجديد

جاء ذلك خلال استقبال محافظ بورسعيد ، بيرو دوناتو رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية الإيطالية ورئيس الجالية الإيطالية بمصر. والوفد المرافق له .

حيث استعرض الجانبان التصميمات والرسومات النهائية بالمستشفي بحضور الاجهزة المعنية ورحب محافظ بورسعيد برئيس الجالية الإيطالية بمصر، مؤكدًا فخره بالعلاقات الوطيدة بين الجانبين، وترحيبه بكافة سبل التعاون على أرض بورسعيد.

وأشاد بهذا التعاون المثمر مع الجانب الإيطالى، الذى يأتى بالتزامن مع منظومة التأمين الصحى الشامل ببورسعيد، الذي يعتبر من المشروعات القومية العملاقة التى أقامتها الدولة المصرية فى بورسعيد.

واضاف المحافظ بان المستشفي الايطالي ستقام علي مساحة ٤٢٠٠ م وتضم ٨٠ سرير وتشمل كافة التخصصات ومن ضمنها ٢٢ سرير للطواري بالاضافة الي قسم كبير للحروق واقسام الاشعى والتحاليل والمخ والاعصاب وقسطرة القلب

كما ناقش المحافظ مع الجانب الايطالي اقامة مدرسة تمريض نموذجية خاصة بالمستشفي كنموذج يطبق للمرة الأولي في مصر لتكون نواة لمد المنظومة الصحية بنماذج موهلة ومدربة علي اعلي مستوي من الامكانيات لخدمة القطاع الصحي لاسيما بان مدارس التمريض تشهد اقبال كبير علي الالتحاق بها .

ووجه المحافظ بسرعة البدء في اعمال تنفيذ تحويل القنصلية الي مستشفي مع التنسيق والتعاون مع القائمين علي منظومة التامين الصحي الشامل بالمحافظة.

اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد الزمان

آخر الأخبار

استطلاع الرأي

العدد 223 حالياً بالأسواق