كشف ملابسات تداول مقطع فيديو بأحد المواقع الإخبارية تضمن قيام عدد من قائدى السيارات بأداء حركات إستعراضية بموكب زفاف بطريق إسماعيلية الصحراوى وائل جمعة: تعادل الأهلي مع الترجي خادع..ومباراة العودة أصعب كولر: لم ألعب على التعادل أمام الترجي.. والحذر مطلوب في القاهرة مئات المتظاهرين المناصرين للفلسطينيين يتجمعون في واشنطن لإحياء ذكرى حاضر أليم وماض أشد إيلاما رئيس شعبة الأدوية يطالب بإعادة النظر في التسعير الجبري: أسعار الدولار غيرت المعادلة السيطرة على حريق شب في شاحنة مساعدات موجهة إلى غزة بمدينة العريش الأرصاد: الموجة شديدة الحرارة مستمرة حتى نهاية الأسبوع بايرن ميونخ يختتم الدوري الألماني بالخسارة أمام هوفنهايم وينهي ثالثًا رئيس الوزراء: مستقبل مصر يعتمد على قدرتنا على الابتكار والإبداع رئيس الوزراء يصل المتحف المصري الكبير لحضور قمة Rise up للشركات الناشئة حقيقة فيديو متداول يزعم استبدال عملات أجنبية بأخرى محلية في مطاى القاهرة مصدر أمني ينفي ضبط سيارات إسعاف محملة بالأسلحة الثقيلة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

بارزاني: نسعى لزيادة النمو الاقتصادي لإقليم كردستان بدون النفط

قال السياسي الكردستاني روان بارزاني، إن إقليم كوردستان يعمل جاهدًا لبناء استراتيجيات جديدة للنمو الاقتصادي، وذلك من خلال التجارة الخارجية وبناء العديد من المصانع وإعادة تنشيط الزراعة، إلى جانب الاستثمار بالنفط والغاز والحديد.

وأضاف أن الحكومة في اقليم كردستان العراق، لا تنكر القوة الاقتصادية التي يمنحها النفط للدول المصدرة له، لكن بنفس الوقت نعرف أن الأمر لن يستمر هكذا، فالنفط أو غيره قد يكون أداة جذب أطماع آخرين.

وأكد أن التوازن بين القوة السياسية والعسكرية والاقتصادية هو ما سيحقق لنا الأمان والازدهار الحقيقي، منوها بأن كردستان بلد السلام والأمان والقوة والازدهار، ومهما حاول الغير تشويه ثورة كردستان سيفشل.

وأشار روان بارزاني إلى إن اقليم كردستان العراق يزخر بالعديد من الموارد الطبيعية التي يمكن أن تقود الاقليم لمزيد من النمو الاقتصادي إذا تم استغلالها بأفضل شكل ممكن، منوها أن أهم القطاعات الاقتصادية في اقليم كردستان العراق هي قطاعات الزراعة والنفط والصناعة والسياحة، وهذه القطاعات في تطور مستمر.

وأوضح بارزاني أنه منذ تأسيس اقليم كردستان العراق، والحكومة تعتمد مشاريع لإعادة الاعمار، وتمكنت الحكومة أيضا من رفع مستوى الخدمات والبنية التحتية، والتي تسببت في تغيير المشهد الاقتصادي في المنطقة، ويسرت لعدد من المشاريع الاستثمارية.

وتابع، تم فتح اقليم كردستان العراق أمام العالم الدولي عن طريق فتح اثنين من المطارات الدولية هما مطار أربيل الدولي ومطار السليمانية الدولي.

ونوه بأن حكومة إقليم كردستان أنفقت كثيرا على المطارات لجذب شركات الطيران الدولية، في إطار الخطة التي تعتمدها الحكومة لمزيد من النمو ورفع مستوى دخول المواطنين.