الزمان
قومي المراة باسيوط ينظم قافلة طبية بمنفلوط نائب محافظ مطروح يتابع ميدانيًا مشروعات تطوير البنية التحتية بعدة مناطق بمدينة مرسى مطروح نجوم الفن يهنئون المنتخب المصري بعد تأهله لأول مرة إلى دور الـ32 في المونديال البحيرة ترفع درجة الاستعداد تزامنا مع انطلاق امتحانات الثانوية العامة للمواد المضافة للمجموع غدا إدانات عربية لاعتداءات إيران على البحرين: انتهاك صارخ للسيادة رئيسة المفوضية الأوروبية: يجب نزع سلاح الجماعات غير الحكومية والحفاظ على سيادة لبنان ووحدة أراضيه طيار يقفز من طائرته المقاتلة الأوكرانية بعد تحطمها ميناء غرب بورسعيد السياحي يستقبل السفينة الشراعية STAR FLYER الزيدي: مهمة قوات التحالف الدولي القتالية بالعراق تنتهي في شهر سبتمبر المقبل رئيس الإمارات وعون يبحثان المساعي المبذولة لترسيخ أمن لبنان واستقراره الفريق أحمد خليفة يستقبل رئيس الأركان التركي لبحث سبل تطوير التعاون العسكري بين البلدين النائب محمد أبو الخير: ثورة 30 يونيو لحظة تحول تاريخية أنقذت الدولة.. وأعادت مصر إلى مسارها الصحيح
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

محافظ الشرقية يعلن انطلاق حملة 100 مليون صحة بالمركز الطبي ببلبيس

الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

شهد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية انطلاق حملة 100 مليون صحة للاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي وفحص وعلاج الأمراض المزمنه وغير السارية بالمركز الطبي ببلبيس، والتي تبدأ اليوم وتنتهي نهاية العام الحالي، تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي لدي مرضي الأمراض المزمنة، والكشف المبكر عن مرض السكري، وارتفاع ضغط الدم ، وتحديد مستوي زيادة الوزن والسمنة ، مع تقديم التوعية الصحية للمواطنين.

أكد المحافظ أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية الاحترازية بأماكن تقديم الخدمة الطبية بالمحافظة ، والتي تستهدف جميع المواطنين فوق عمر ٤٠ عام ، والمواطنين من عمر ١٨ حتي ٤٠ عام المسجلين بقاعدة بيانات ١٠٠ مليون صحة ويعانون من إرتفاع ضغط الدم، وإرتفاع نسبة السكر في الدم عن المعدلات الطبيعية.

أضاف محافظ الشرقية أن المحافظة وضعت خطة محكمة لتوعية المواطنين وحشدهم بالمناطق المخصصة لإجراء المسح الطبي لتنفيذ المبادرة التي تهدف إلى فحص وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوى للوصول إلى مجتمع صحي وسليم وخالٍ من الأمراض.

ومن جهته أوضح الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية أن إجراءات الفحوصات الطبية اللازمة للمستهدفين ، وصرف العلاج اللازم لهم ستتم بشكل دوري ، بالإضافة إلي الكشف المبكر للإعتلال الكلوي لدي مرضي الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن مرض السكري وإرتفاع ضغط الدم، وتحديد مستوي زيادة الوزن والسمنة، مع تقديم التوعية الصحية للمواطنين.

وأضاف وكيل وزارة الصحة أنه تم تحديد أماكن العمل بالمبادرة ، حيث تم تخصيص عيادة ثابتة بكل إدارة صحية، بالإضافة إلي العيادات المتنقلة، كما تم توفير القوي البشرية من الأطقم الطبية والإدارية اللازمة للمبادرة، وتدريب فنيين الإحصاء علي إدخال البيانات بالبرنامج مشيرا إلي أنه تم التأكيد علي الرائدات الريفيات بالوحدات الصحية بتكثيف برامج التوعية والتثقيف الصحي للمواطنين ومناشدة المرضي أصحاب الأمراض المزمنة ومرضي الكلي بالتوجه إلي الوحدة الصحية، لمتابعة حالتهم الصحية، وصرف العلاج اللازم لهم، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والإحترازية اللازمة وإتباع أساليب مكافحة العدوى، مؤكداً على إستمرار أعمال التطهير والتعقيم اليومي بأماكن تقديم الخدمة الطبية، حفاظا علي صحة وسلامة المواطنين والأطقم الطبية.

رافق المحافظ الأستاذ سعد الفرماوي السكرتير العام للمحافظة واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات والأستاذ علي الصناديلي رئيس مركز ومدينة بلبيس.

موضوعات متعلقة

click here click here click here nawy nawy nawy