رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

مقالات الرأي

إمام ناصف بالزرقا منارة للعلم

تحتضن مديرية التربية والتعليم بمحافظة دمياط -والتى يتولى زمامها التربوى المحنك وصاحب الأخلاق الرفيعة عادل عثمان- مدرسة من أعرق مدارس المحافظة بل وأشهرها على الإطلاق ألا وهى: إمام ناصف الثانوية للبنات التابعة لإدارة الزرقا التعليمية والتى يقود سفينتها على النجار بحكمة واقتدار.

إن المدرسة تعتمد فى إنتاجها على حُسْن إدارتها وهذا ما يحدث فى إمام ناصف على يد مديرها أمين غنيمة الذى يتصف بالإدارة الهادفة، ويقوم بواجبه على الوجه الأمثل وبالشكل السليم، فهو يستخدم قدراته الإدارية لتوظيف منسوبى ومنسوبات المدرسة لتحقيق ما تصبو إليه العملية التعليمية.

اسمح لى عزيزى القارئ بأن أطلق على مدرسة إمام ناصف لقب جامعة الإمام، والتى تضم هيئة تدريس يشار إليها بالبنان، وتتحلى بالأخلاق الحسنة، والتعامل السليم والإنسانى مع جميع الطالبات دون استثناء، بل وتحرص على بناء شخصية الطالبات باعتبارها من أهم الضروريات فى العملية التعليمية.

إن إمام ناصف تعمل على مواكبة العصر بما يتضمنه من تطور تكنولوجى ومعرفى، وتحرص كل الحرص على إدخال أجهزة النظم الحديثة فى العمليه التعليمية إضافة إلى تعزيز قدرة الطالبات والوصول بهن إلى أرقى المستويات التعليمية لتظل على الدوام منارة للعلم لأبناء الشعب الدمياطى عامة والزرقاوى خاصة.

وختاماً أقول: ترعى مدرسة إمام ناصف طالباتها رعاية الأم لصغارها، وتحارب الأخلاق السقيمة وتزرع فيهن القيم النبيلة، وتكسبهن حياة تتلألأ بأنوار وفيض المعرفة.