رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
محافظات

محافظ قنا: رفع درجة الاستعداد بجميع القطاعات الخدمية لمواجهة أي سيول محتملة خلال الأيام المقبلة

محافظ قنا
محافظ قنا

صرح اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، بأنه تم رفع درجة الاستعداد بكافة القطاعات الخدمية داخل المحافظة تحسبا لسقوط أمطار غزيرة، قد تصل إلى حد السيول بسبب عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، التي قد تتعرض لها البلاد اعتبارا من اليوم وحتى الأحد المقبل وفقا لتنبؤات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وأوضح المحافظ، أنه تم التأكد من جاهزية كافة مخرات السيول بالمحافظة، كما تم خفض منسوب المياه في الترع الرئيسية إلى الحد الأدنى كإجراء احترازى حتى يتم استيعاب مياه السيول المحتملة في تلك الترع والاستفادة منها في ري الأراضي.

وأشار محافظ قنا، إلى أنه تم مراجعة معدات التدخل السريع الموجودة بالوحدات المحلية والمؤسسات الحكومية وكذلك معدات الإغاثة والتأكد من جاهزيتها للتعامل الفورى مع اى حدث طارئ بهدف الحد من الخسائر المحتملة عند سقوط السيول .

واضاف الداودي، أنه تم تفعيل غرف عمليات بالمديريات الخدمية والوحدات المحلية تعمل على مدار الـ 24 ساعة يوميا لتلقي أي بلاغات تفيد بحدوث سيول وتم ربطها بشبكة اتصال بغرفة العمليات الرئيسية وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة والتي تتصل بدورها بشكل مباشر مع غرف عمليات وزارة التنمية المحلية و رئاسة مجلس الوزراء.

جدير بالذكر أن المحافظة نظمت في الرابع من أكتوبر الجاري، اصطفاف للمعدات الخاصة بمجابهة الأزمات والكوارث بقوة ٦٠ معدة للتأكد من جاهزيتها للتعامل مع اى موقف طارئ.

محافظ قنا الزمان

استطلاع الرأي

العدد 232 حالياً بالأسواق