رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
مقالات الرأي

مبادرة تحتاج المساندة

جريدة الزمان

الإقبال الكبير على مبادرة "دراجتك- صحتك"، خلال المرحلتين الأولى والثانية وإعلان وزارة الشباب والرياضة عن المرحلة الثالثة، خلال الفترة المقبلة وانتظار الآلاف من الشباب للحصول على دراجة، يفرض علينا دعم هذه المبادرة من كل الجهات المعنية.

الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب، كان قد أعلن أن هذه المبادرة سيتم تعميمها على جميع المحافظات وبضوابط، حتى لا يتم استغلالها من جانب البعض، وهو ما ينتظره الكثير، خاصة أن هناك العديد من الفوائد لهذه المبادرة، سواء اقتصاديا أو رياضيا وحاجة الجميع للممارسة الرياضية.

هذه المبادرة تحتاج للدعم من الوزارات ليتم تطبيقها، عن طريق منحها للعاملين وغيرهم حتى نصل إلى الدرجة التى تجعلها أحد مظاهر الحياة اليومية، وهو ما سيعود بالنفع صحيا واقتصاديا على الجميع.

المبادرة تحتاج إلى مجهود من وزارة الشباب، سواء داخليا مع رجال الأعمال لزيادة الأعداد المتاحة أو خارجيا وإمكانية تصنيعها محليا.

كان من أهم الخطوات إطلاق المبادرة، بعيدا عن انتظار تجهيز الطرق وغيرها من الأمور التى يمكن تنفيذها فى المستقبل ولكن ما زالت الخطوات تسير بشكل بطىء يدعو للتنبيه، خاصة أن المجتمع المصرى يعانى من الكثير من الأمراض، فى مقدمتها السمنة، بسبب عدم ممارسة الرياضة، لضيق الوقت وعزوف الناس عن أماكن ممارسة الرياضة، خاصة فى مثل هذه الظروف وانتشار فيروس كورونا.

المبادرة تستحق الدعم لأنها أصبحت ضرورة بشكل يجعلها حلا للعديد من المشكلات التى تواجه المجتمع.

استطلاع الرأي

العدد 232 حالياً بالأسواق