رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
مقالات الرأي

قمة العشرين.. نجاح استثنائى

جريدة الزمان

نجاح قمة الرياض لمجموعة العشرين والتى استضافتها المملكة العربية السعودية مؤخرا وترأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، حيث اجتمع قادة أكثر من 20 دولة بالعالم فى هذه القمة لرسم السياسات الاقتصادية التى ستقود العالم فى المرحلة المقبلة.

لقد ناقشت القمة أهم القضايا والموضوعات وسبل مواجهة الأزمات الاقتصادية فى ظل تفشى فيروس كورونا، وإجراءات الإغلاق التى طالت العديد من جوانب الحياة فى كل دول العالم، ودعم الدول الفقيرة.

إن استضافة المملكة العربية السعودية لقمة العشرين يعد إنجازا كبيرا يضاف لحكومة خادم الحرمين الشريفين وولى عهده الأمين ويدل على مكانة المملكة ودورها القيادى وثقلها الاقتصادى ومشاركاتها الفعالة فى صناعة القرار الاقتصادى والتنموى لدول العالم أجمع، ومعززة لنشر رسالة السلام والتقدم والازدهار عالميا.

إن النجاح الذى حققته قمة الرياض لمجموعة العشرين يجسد دور المملكة المحورى على الساحة الدولية وقدرتها على توجيه جهود العالم للتعامل مع التحديات المشتركة للبشرية فى ظروف استثنائية.

إن ما تضمنه البيان الختامى من توصيات لخدمة الإنسانية يعكس بجلاء على حرص المملكة على اتخاذ قرارات بناءة وتوصيات مثمرة، فالمملكة وقيادتها الحكيمة تحرص دائما على دعم القضايا العالمية وكل ما يخدم الإنسانية، والوقوف بوجه الظروف القاسية التى يعانيها العديد من دول العالم.

وختاما أقول: تحرص المملكة العربية السعودية على مبادئها الراسخة والتى تأتى فى مقدمتها الإنسان وسلامته والاستقرار العالمى، حفظ الله خادم الحرمين الشريفين، والله أسأل أن يديم على بلاد الحرمين أمنها وأمانها واستقرارها فى ظل قيادتها الحكيمة.

استطلاع الرأي

العدد 241 حالياً بالأسواق
316242