نتنياهو: لا نخطط ببناء مستوطنات في غزة محافظ بورسعيد يبحث مع رئيس الغرفة التجارية مبادرات تخفيض الأسعار نائب محافظ بنى سويف: تعزيز مشروعات الدواجن لتوفيرها للمستهلكين بأسعار مناسبة جوميز: عبدالله السعيد مثل بيرلو.. وشيكابالا يحتاج وقتا طويلا لاسترجاع قوته بلينكن: طلب المدعي العام للمحكمة الجنائية يعقد اتفاق الهدنة بين إسرائيل وحماس الصحة: عمليات البحث عن مفقودي حادث معدية أبو غالب مستمرة.. و11 حالة وفاة ضياء رشوان: السلام مع إسرائيل التزام دولة لكن الشعب ملتزم بفكرته وتقاليده الزمالك يعلن إصابة أحمد حمدي بقطع في الرباط الصليبي الأمامي للركبة مصدر رفيع المستوى: موقف مصر ثابت تجاه عدوان إسرائيل والأمن القومى وحقوق الفلسطينيين أولوية مصر تدين محاولة الانقلاب فى الكونغو الديمقراطية بلينكن: نعمل على تحرير الرهائن والسماح بدخول المساعدات إلى غزة بمساعدة مصر وزير الري يلتقى نظيره الإفواري لبحث سُبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال المياه
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

غدا ندوة إطلاق الدراسة الإقليمية حول:  ”الأزمات العالمية الكبرى وتداعياتها على النساء في الدول العربية”

تطلق منظمة المرأة العربية غدا الخميس الموافق 10 ديسمبر 2020 ندوة الدراسة الإقليمية حول "الأزمات العالمية الكبرى وتداعياتها على النساء في الدول العربية"، وهو المشروع الذي تعاونت فيه المنظمة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة.

وتتضمن الندوة التي تبث عبر تطبيق zoom أربع جلسات علمية تناقش أربع دراسات إقليمية شارك فى إعدادها مجموعة من الخبيرات العربيات تغطى الأنماط المختلفة للأزمات والكوارث التي ينبغي أن يشمل التخطيط لمواجهتها مراعاة منظور النوع الاجتماعي.

تحمل الدراسة الإقليمية الأولى عنوان "الأزمات الاقتصادية وتداعياتها على النساء والفتيات في الدول العربية" أعدتها الدكتورة هبة نصار من مصر، وترأس جلسة نقاش هذه الدراسة الدكتورة نيفين مسعد .

وتحمل الدراسة الثانية عنوان "الأزمات المالية، المحلية والعالمية وتداعياتها على النساء والفتيات في الدول العربية" أعدتها الدكتورة لمياء الزريبي وترأس الجلسة الوزيرة/ نزيهة لعبيدي.

وتحمل الدراسة الثالثة عنوان "الكوارث الطبيعية وتداعياتها على النساء والفتيات في الدول العربية (كوفيد 19 نموذجاً)، أعدتها الدكتورة نتالي زعرور من لبنان، وترأس الجلسة الدكتورة وفاء الضيقة حمزة.

كما تتناول آخر الدراسات عنوان "أثر الحروب والنزاعات المسلحة وتداعياتها على النساء والفتيات في الدول العربية"، وأعدتها الدكتورة صباح سلمان من الأردن وترأس الجلسة الدكتورة سلمى النمس.

كما تشهد الجلسات عروضا لدراسات حالة وطنية حول الموضوعات محل النقاش من كل من الأردن ولبنان والسودان وعمان واليمن وفلسطين.

 

 

موضوعات متعلقة